التوقيت الخميس، 16 مايو 2024
التوقيت 03:15 م , بتوقيت القاهرة

عبر هاتفك.. خزن ملفاتك وأنشئ "بريسنتيشن" مع مايكروسوفت

أطلقت شركة مايكروسوفت تطبيقين جديدين للهواتف الذكية، وهما OneDrive وهو خاص بتخزين الملفات، وخاصة الصور، والتي أتاح لها مجموعة مختلفة من المزايا، وكذلك تطبيق Sway الخاص بإنشاء ومشاركة العروض التفاعلية "أونلاين" عبر شبكة الإنترنت، وفقا لما نشرته الشركة عبر مدونتها الرسمية.


ويتيح مبدئيا تطبيق "ون درايف" للمستخدمين إمكانية تنظيم الصور في هيئة مجلدات، يمكن مزامنتها مع أجهزة الكمبيوتر المكتبية والشخصية العاملة بأنظمة تشغيل "ويندوز7" و "ويندوز8"، إلى جانب إتاحة إمكانية عرض الصور بشكل كامل، بالإضافة إلى وجود ميزة التعرف التلقائي على الصور، وتعريفها بوسوم Tags.


والتطبيق الجديد متاح لأجهزة آيفون حاليا، وسيصل إلى منصتي "ويندوز فون" وأندرويد خلال الأيام القليلة المقبلة.


أما على مستوى تطبيق "سواي"، فإن الشركة الأمريكية قد أطلقته بعد فترة طويلة من التطوير والإعداد، وهو تطبيق خاص لإعداد العروض التفاعلية، من خلال استخدام مختلف أشكال المحتوى المتواجد عبر شبكة الإنترنت، بما في ذلك الخرائط ومقاطع الفيديو والمقاطع الصوتية، وكذلك الخرائط الجغرافية.


كما أن "سواي" يسمح لمستخدميه باستخدام أكواد HTML الخاص بأي مواد تفاعلية، وكذلك أكواد الفيديوهات من خدمات الفيديو مثل "يوتيوب" وVine وGraphy، وكذلك أي فيديوهات مخزنة على منصة مايكروسوفت للتخزين السحابي OneDrive.



التطبيق متاح حاليا للتحميل بإصدارين أوليين أحدهما للآيفون والآخر للويب، أما على مستوى أندرويد وويندوز فلم تصدر الشركة أي تعليق.