التوقيت الثلاثاء، 07 مايو 2024
التوقيت 12:51 م , بتوقيت القاهرة

مايكروسوفت تطلق Outlook لأندرويد وiOS

أطلقت شركة مايكروسوفت تطبيقها للخدمات البريدية الإلكترونية Outlook لأجهزة أندرويد في صورة نسخة تجريبية على متجر التطبيقات Google Play، أما على مستوى أجهزة iOS فسوف يصل خلال الساعات المقبلة على متجر أبل للتطبيقات AppStore، وفقا لما جاء موقع VentureBeat التقني.


وبنت الشركة الأمريكية أسس تطبيقها الجديد على قواعد تطبيق Acompli الناشئ الذي استحوذت عليه منذ حوالي شهرين في صفقة قيمتها 200 مليون دولار، وضمت فريق عمله إلى فريق المطورين المسؤولين عن تطبيقها الوليد، في محاولة لتقديم خدمة بريدية مميزة عبر مختلف منصات التشغيل إلى جانب الأجهزة المكتبية، وفقا لما أكدته جوليا وايت، مدير عام قطاع مايكروسوفت لتطبيقات "أوفيس".


يتيح التطبيق الجديد مجموعة من المميزات، أهمها إنشاء صندوق وارد واحد لاستقبال الرسائل الالكترونية عبر مختلف حسابات على الخدمات البريدية الالكترونية، من Yahoo Mail وGmail وOutlook.com وكذلك خدمة مايكروسوفت البريدية للأعمال Exchange.


كما سيوفر التطبيق إمكانية إضافة مرفقات إلى الرسائل الالكترونية من مختلف خدمات التخزين السحابية، مثل DropBox وGoogle Drive وiCloud وكذلك OneDrive، إلى جانب إمكانية إنشاء رسائل تذكيرية عبر ميزة التقويم المتوفرة في التطبيق.


ويأتي التطبيق مجاني إلى المستخدمين وكذلك قطاع الأعمال، إلا أن المشتركين في خدمة Office 365 سيكون لديهم مميزات إضافية، أهمها ميزة حماية البيانات، والتشفير الكامل، إضافة إلى إدارة الحقوق بين المستخدمين، وذلك بالنسبة لقطاع الأعمال.


وأكدت مايكروسوفت أن تطبيقات Outlook القديمة ستظل موجودة على مختلف متاجر التطبيقات، حتى ينقل مستخدموها تدريجيا إلى المنصة الجديدة.