التوقيت السبت، 27 أبريل 2024
التوقيت 04:25 م , بتوقيت القاهرة

فيديو| انتخابات غرفة شركات السياحة بنكهة شبابية

ساعات قليلة وتٌعلن أسماء أعضاء مجلس إدارة غرفة شركات السياحة في الدورة الجديدة، ليحملوا راية تنمية القطاع والتسويق للمقاصد السياحية المصرية والحفاظ على حقوق الشركات، وتطوير أدائها، والسعي لاستقطاب المزيد من السائحين الأجانب.

وتميزت انتخابات الغرفة هذه الدورة بتواجد قوي للوجوه الشابة من أصحاب شركات السياحة، والذين لم يحصلوا على الفرصة الحقيقية لمشاركتهم العمل العام في الدورات السابقة، جنبا إلى جنب مع أصحاب الخبرة من شيوخ المهنة بخبرتهم، لبناء منظومة فعالة وناجحة.

وضمت قائمة المرشحين لانتخابات غرفة شركات السياحة 49 مرشحا لمجلس الإدارة عن الشركات فئة "أ"، و3 مرشحين عن الشركات فئة "ج"، في حين ضمت قائمة المرشحين كمندوبين للغرفة في الجمعية العمومية للاتحاد المصري للغرف السياحية 77 مرشحا.

وجرت الانتخابات، أمس الثلاثاء، لاختيار 6 أعضاء للمجلس عن الشركات فئة "أ"، ومرشحا واحدا عن الشركات فئة "ج"، وكان المرشح حسين محمد أحمد إسماعيل قد فاز بالتزكية عن الشركات الفئة "ب"، إلى جانب اختيار 30 مندوبا للغرفة في الجمعية العمومية لاتحاد الغرف السياحية.

يشار إلى أن الانتخابات شهدت تقدم 4 مرشحين من المجلس القديم، لعضوية مجلس الإدارة الجديد، وهم إيهاب عبد العال، وباسل السيسي، وعلاء الغمري، ومهند صلاح فليفل، في حين ترشح باقي أعضاء الحرس القديم لعضوية الجمعية العمومية للشركات في اتحاد الغرف السياحية.

رئيس اتحاد الغرف السياحية، إلهامي الزيات، وأحد المرشحين في انتخابات الغرفة بالجمعية العمومية، قال في تصريحات لـ"دوت مصر": إن هذه الدورة مختلفة لأن الأعداد كبيرة سواء من المرشحين أو الناخبين، إذ شارك نحو 1200 ناخبا من أصحاب شركات السياحية، وفي السابق عندما كانت تشارك 200 شركة، كنا نقول دي زحمة، وهذا الإقبال جيد ومطلوب لإبداء كل واحد برأيه، والناس هيتعلموا ويحصلوا على خبرة في تقييم المرشحين من برامجهم وتفاعلهم مع القطاع، وليس من خلال الورق المقدم، وبالتالي نخلق قاعدة، وأتوقع أن تكون الانتخابات المقبلة أفضل".

وأضاف أن الانتخابات هذه الدورة تتميز بوجود الكثير من الشباب ليكون هناك خلط وفكر يدمج بين الخبرة والفكر الجديد الذي يقوده الشباب، ويمكن أن يستفيد الشباب من الأعضاء الخبرة في بلورة الأفكار.