التوقيت السبت، 18 مايو 2024
التوقيت 11:57 م , بتوقيت القاهرة

زعزوع يوقف 14 مركبة سياحية لمدة 3 أشهر

قرر وزير السياحة، هشام زعزوع، اليوم الثلاثاء، إيقاف 14 مركبة سياحية لمدة 3 أشهر، لثبوت قيادتها بواسطة سائقين غير مسجلين بوزارة السياحة، على أن يتم التدرج في تغليظ العقوبة حال تكرار المخالفة من ذات الشركة.


وشمل القرار وضع 12 سائقا بالقائمة السوداء لارتكابهم مخالفات، وثبوت تعاطيهم مخدرات، وتعمد فصل جهاز محدد السرعة، ويأتي ذلك في إطار حملات التفتيش المفاجئ المتواصلة التي تقوم بها وزارة السياحة على المركبات السياحية من خلال وحدة الفحص الفني المتنقلة، وذلك لضبط منظومة النقل السياحي والحد من حوادث الطرق.


وكانت حملات التفتيش المفاجئ التي تمت مؤخرا قد استهدفت مدينة الغردقة، ونتج عنها فحص 29 مركبة سياحية متنوعة في طاقتها الاستيعابية، إذ تضمنت 6 أتوبيس، و20 ميني باص وميكروباص، و3 ليموزين، وأثبتت النتائج أن 28 سيارة وجدت عليها بعض الملاحظات السياحية والفنية، في حين أن سيارة واحدة ثبت صلاحيتها السياحية والفنية لمزاولة النشاط.


كما أسفرت نتيجة الفحص أن هناك 10 سائقين ثبت التزامهم بالضوابط الموضوعة ومقيدين بسجلات الوزارة، بينما ثبت مخالفة 19 سائقا للضوابط، وتراوحت المخالفات ما بين عدم قيد السائق بسجلات الوزارة، وثبوت تعاطي المخدرات، وفصل جهاز محدد السرعة.