التوقيت السبت، 27 أبريل 2024
التوقيت 03:12 ص , بتوقيت القاهرة

الحكومة تصرف مليار جنيه لاستكمال أعمال برنامج الإسكان الاجتماعي

وافقت اللجنة الوزارية الاقتصادية فى اجتماعها اليوم الاثنين برئاسة المهندس ابراهيم محلب على صرف مليار جنيه من الوفورات المالية من الباب السادس للموازنة، لصالح وزارة الاسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، لإستكمال أعمال برنامج الإسكان الاجتماعي.
 
وشارك في اجتماع اللجنة الوزارية الإقتصادية المهندس إبراهيم محلب، ومحافظ البنك المركزي، ووزراء التجارة والصناعة والمشروعات الصغيرة والمتوسطة، والتخطيط والمتابعة والاصلاح الاداري، والبترول، والاسكان، والتموين والتجارة الداخلية، والمالية، والتعاون الدولي، والزراعة واستصلاح الأراضي، والاستثمار. 


وصرح السفير حسام القاويش، المتحدث باسم رئاسة الوزراء، بأنه تم خلال الاجتماع الموافقة على صرف مليار جنيه من الوفورات المالية من الباب السادس للموازنة، لصالح وزارة الاسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، لإستكمال أعمال برنامج الإسكان الاجتماعى، وسداد المستخلصات الخاصة بالمقاولين، وحتى يتم الالتزام بالبرامج الزمنية المقررة لتسليم الوحدات الجارى تنفيذها على مستوى المحافظات، وإتاحة فرصة للاعلان عن وحدات أخرى جديدة. 


كما وافقت اللجنة الوزارية الاقتصادية، على مد الفترة المحددة لاستلام كميات الأقطان من منتصف ديسمبر 2014 حتى فبراير 2015، مع عدم تحمل ميزانية الدولة لأى أعباء جديدة.