التوقيت الأربعاء، 08 مايو 2024
التوقيت 08:42 ص , بتوقيت القاهرة

ارتفاع أسعار النفط في نيويورك بعد وفاة الملك عبدالله

شهدت أسعار النفط ارتفاعا ملحوظا بعد وفاة الملك عبد الله بن عبد العزيز، عاهل المملكة العربية السعودية، أكبر منتج في منظمة الدول المصدرة للنفط، حيث ارتفعت قيمة العقود الآجلة للنفط بقيمة 1.3% في بورصة نيويورك. حسبما نقلت شبكة بلومبرج الأمريكية.


وأشار آندي ليبو، رئيس شركة ليبو للنفط ومستشار الطاقة بهيوستن، إلى أن ارتفاع الأسعار جاء كرد فعل على انتشار خبر الوفاة، الذي قد يشير إلى قدوم فترة من انعدام الاستقرار في ظل تولي قيادة جديدة للسياسات بالمملكة العربية السعودية.


وقال جوناثان بارات، كبير مسؤولي الاستثمار في "أيرز" للأوراق المالية بسيدني، إن أي من أشكال انعدام الاستقرار الاقتصادي التي تحدث بعد وفاة الملك عبد الله ستخلق جوا من عدم الثقة، موضحا أن عمر السوق قصير للغاية وأي خطأ طفيف قد يؤدي إلى ارتفاع أسعار بعض المواد.


كانت عقود غرب تكساس الوسيط قد ارتفعت بمقدار 1.45 دولار إلى 47.76 دولار للبرميل خلال تسليم مارس في التعاملات الإلكترونية لبورصة نيويورك التجارية، بينما انخفضت عقود النفط بمقدار 1.47 دولار إلى 46.31 دولار أمس الخميس، وارتفع حجم تداول كافة العقود الآجلة المتداولة حوالي 31% عن متوسط المائة يوم، بينما انخفضت الأسعار بمقدار 2.9% هذا الأسبوع.