التوقيت الخميس، 25 أبريل 2024
التوقيت 10:35 م , بتوقيت القاهرة

فيديو| موبينيل هتساعدك في اختيار تليفونك.. إزاي؟

إرضاء العميل هو الهدف الأكبر لشركات الاتصالات بمصر، لذلك تسعى كل شركة لتوفير احتياجات عميلها بالشكل الذي تراه مناسبا، لذلك قررت موبينيل أن تلجأ لابتكارات تكنولوجية قد تبدو بسيطة إلا أن المستخدم يحتاج إليها بشدة في الوقت الحالي، خاصة مع زيادة عدد مستخدمي المحمول بمصر.


الشركة أطلقت تطبيقا يساعد العميل على اختيار نوع موبايل مناسب لاحتياجاته واستخداماته، حيث يمكن للعميل أن يحدد الماركة التي يحتاج لاقتنائها، وكذلك تحديد حجم الهاتف، وأبرز الخصائص مثل الكاميرا والبروسيسور واللون وعمر البطارية، كما يمكن للعميل أن يفاضل بين هاتفين مثلا في حالة تقارب المواصفات، بعد ذلك يرشد التطبيق العميل لأفضل الهواتف التي تنطبق عليها المواصفات، مما يساعده في اتخاذ قرار الشراء المناسب، وقال نائب رئيس الشركة لقطاع تكنولوجيا المعلومات، المهندس ياسر شاكر، إن التطبيق في الوقت الراهن متاح لموظف موبينيل داخل الفروع، إلا أنه سيتم إطلاقه للمستخدمين خلال أسابيع قليلة.


كما طرحت الشركة تطبيق Mobinil & Me، الذي يتيح للعميل أن يدير حسابه من خلال التعرف على حجم استهلاك الدقائق والميجابايت والرسائل، كذلك الشحن عبر بطاقة الائتمان، وأوضحت الشركة أنه تم إجراء 50 ألف تحميل للتطبيق عبر متجر أندرويد ومتجر أبل، حتى الآن.


الشركة تقدم أيضا تطبيق Megabyte Transfer والذي يتيح أن يقوم يحوّل العميل الميجابايتس الخاصة بإنترنت الموبايل، وهي الميزة التي قد يكون الشباب في احتياج إليها، فالأمر لم يعد يتوقف على تحويل الرصيد فقط.


وخلال الجولة التي قامت بها كاميرا "دوت مصر" داخل مركز التكنولوجيا الخاص بشركة موبينيل، والموجود بالقرية الذكية، دخلنا إلى غرفة التحكم الخاصة بالشبكة، حيث توجد شاشة عملاقة مدرج عليا كافة المواقع التي توجد بها محطات محمول تابعة لها، وفي حالة وجود أي عطل أو ضعف للشبكة في منطقة ما يظهر على الفور ضوء أحمر يشير للمنطقة، ويترتب على ذلك تحرك المسؤولين لحل المشكلة على الفور.


 ألف مهندس مصري يعملون بقسم التكنولوجيا الخاص بموبينيل، بعضهم يتواجد داخل المركز، والغالبية تتواجد بأماكن العمل الخاصة بالشركة في فروعها المختلفة.