التوقيت الجمعة، 07 مايو 2021
التوقيت 04:12 م , بتوقيت القاهرة

مايكروسوفت تكشف عن "كورتانا" للكمبيوترات الشخصية

كشفت شركة مايكروسوفت النقاب عن إصدار المساعد الشخصي "كورتانا"، المخصص لنظام التشغيل "ويندوز 10"، وذلك خلال المؤتمر الذي تعقده في مقرها بمدينة ريدموند في ولاية واشنطن الأمريكية، اليوم الأربعاء.


وقال مدير قطاع أنظمة التشغيل لدى مايكروسوفت، تيري مايرسون، "سترون كورتانا بشكل جديد"، في إشارة منه إلى أن المساعد الشخصي يوفر مزايا أكثر من تلك التي يتيحها نظام تشغيل الهواتف الذكية "ويندوز فون 8.1"، والذي ظهر "كورتانا" عليه لأول مرة العام الماضي.


من جانبه، قال نائب رئيس مايكروسوفت لشؤون نظام ويندوز، جو بليفور، "عندما جلبنا كورتانا إلى الكمبيوتر الشخصي، لم نرغب في أخذ تجربة الهاتف ووضعها في الكمبيوتر الشخصي"، مضيفا "وجود كورتانا على كمبيوترك يشبه وجود فرد آخر من العائلة يجلس بجانبك ويساعدك فيما تفعل".


وأوضح أنه يمكن الاعتماد بشكل كامل على كورتانا في عمليات البحث، سواء على الجهاز أو متجر التطبيقات أو الإنترنت، للحصول على نتائج دقيقة، من خلال الأوامر الصوتية، فضلا عن إمكانية إرسال رسائل البريد الإلكتروني من خلال إخبار المساعد بها صوتيا، دون حاجة لكتابتها.


وأشار إلى أن المساعد الرقمي سيكون متوفرا لمستخدمي "ويندوز 10" على الكمبيوترات الشخصية واللوحية والهواتف ذكية، لافتا إلى أن مستخدمي النسخة التجريبية من النظام سيحصلون على "كورتانا" خلال الأشهر القليلة المقبلة.