التوقيت السبت، 27 أبريل 2024
التوقيت 05:44 م , بتوقيت القاهرة

5 مشاهد ننتظرها في مؤتمر "ويندوز 10"

تكشف شركة مايكروسوفت، اليوم الأربعاء، خصائص "ويندوز 10"، خلال مؤتمر عُقد في مقرها بمدينة ريدموند بولاية واشنطن الأمريكية، الذي يبدأ في 7 مسا، ويسلط "دوت مصر" الضوء على أبرز الأشياء التي أعلنت الشركة عنها خلال المؤتمر.


1- تصميم أكثر تماسكا


يعتبر "ويندوز 10" أكثر أنظمة مايكروسوفت شمولية على الإطلاق، نظرا لتوافقه مع الكمبيوترات المكتبية والمحمولة واللوحية، والهواتف الذكية، ومنصة ألعاب الفيديو "إكس بوكس"، وتكشف لنا "مايكروسوفت" كيف ستقدم النظام نفسه بطريقة تكاملية على مختلف المنصات.



2- المزيد عن خاصية "Continuum"


تعرفنا مايكروسوفت المزيد حول وضع "Continuum"، الذي يتيح لمستخدمي الكمبيوترات الهجينة، التي يمكن استخدامها باعتبارها كمبيوتر محمول أو لوحي، مثل "Surface Pro 3"، الاختيار بسهولة بين وضعي الكمبيوتر الشخصي أو اللوحي، حتى يتمكن المستخدم من الحصول على واجهة مناسبة لطريقة تعامله مع الجهاز.



3- متصفح إنترنت جديد


تكشف مايكروسوفت النقاب عن متصفح إنترنت جديد، يحمل الاسم الكودي Spartan، والذي سيكون بديلا لـ"إنترنت إكسبلورر" في "ويندوز 10"، وذلك في ظل تراجع شعبية الأخير لصالح المتصفحين "جوجل كروم" و"موزيلا فايرفوكس".



4- كورتانا على الكمبيوترات الشخصية


كشفت تقارير سابقة أن مايكروسوفت تعتزم توفير المساعد الشخصي "كورتانا"، الذي أطلقته لأول مرة على نظام تشغيل الهواتف الذكية "ويندوز فون 8.1"، للكمبيوترات المكتبية، وهو ما سيوفر مزايا عديدة للمستخدمين، حيث ينبه "كورتانا"، الذي يعمل عبر الأوامر الصوتية والنصية، المستخدم لأمور عديدة، ويجيب عن أسئلته حول الموضوعات المختلفة، مثل درجة الحرارة، وحالة المرور، والمعلومات العامة، كما يجمع بيانات حول تفضيلاته وعاداته اليومية، لذا يعتبر منافسا قويا لكل من سيرى الخاص بهواتف آيفون، وجوجل ناو الخاص بنظام أندرويد.



5- إطلاق "ويندوز 10"


ينتظر الجميع أن تكشف مايكروسوفت عن موعد إطلاق الإصدار النهائي من "ويندوز 10" للمستخدمين، خاصة أن هناك عدة تقارير أشارت إلى إنه سيتم طرحه في شهر أبريل المقبل، في حين ذكرت أخرى أن الإطلاق سيكون قبل نهاية الصيف المقبل.



يمكن مشاهدة البث المباشر للمؤتمر من هنا