التوقيت الجمعة، 17 مايو 2024
التوقيت 01:38 م , بتوقيت القاهرة

7 لغات برمجة تجعل منك مبرمجا بارعا

إن كنت مبرمجا، فهذا شيء جيد للغاية، حيث أن فرص عمل المبرمجين تنمو بواقع 8% في الأعوام السبعة المقبلة، وفقا لمكتب الإحصاءات الأمريكي، حيث يصل راتب المبرمج البارع إلى 300 دولار في الساعة أو ربما أكثر، لذلك يقدم "دوت مصر" قائمة بأفضل لغات البرمجة والتي هي بالأساس طريقة تسهل للمبرمج كتابة برنامجه في هيئة تعليمات وأوامر يفهما الكمبيوتر بغرض تنفيذ العمل المطلوب.
 
1- Java
هي من أفضل لغات البرمجة والأكثر شعبية في بناء خلفيات المواقع على الإنترنت، كما أنها تعد العقل المفكر لتشغيل الأجهزة التطبيقية الذكية، كما يمكن أن يستخدمها المبرمج لتطوير التطبيقات، وهي اللغة المستخدمة لتطوير تطبيقات أندرويد على الهواتف والألواح الذكية. 


2-   #C   
لغة التطوير سي شارب، تم تطويرها من قبل شركة مايكروسوفت، وهي اللغة الأساسية لجميع منصات الشركة، كما أنها لغة سهلة وبسيطة الاستخدام.


3- Visual Basic

هي بيئة تطوير ولغة برامج مطورة من قبل مايكروسوفت، ويمكنك من خلالها بناء تطبيقات خاصة تهم عملك وتدعمه، وتتميز بسهولة استخدامها. 


 


4- Objective C
إن كنت تريد أن تبتكر تطبيق لنظام تشغيل iOS، فهذه اللغة البرامجية ستفيدك بشكل كبير، حيث تساعدك لغة البرمجة هذه في إنشاء تطبيقات ووضعها على متجر أبل بكل سهولة. 


 


5- SQL
هي لغة استعلام عن البيانات، فهي تختلف عن اللغات البرامجية الأخرى، حيث أنها فقط لغة تعامل وتحكم في قواعد البيانات، ومن خلالها يمكن التعامل بسهولة ويسر مع قواعد البيانات. 



6-  R
هي لغة برامج إحصائية للتنهيج والرسم، فهي سهلة ومفيدة لأي مبرمج يريد إحصاء البيانات، وتحليها في كافة المجالات، علوم أو ترفيه أو أعمال. 

7- Ruby
إن كنت تبدأ مشروعك البرامجي الأول، فإن لغة البرامج Ruby هو الخيار الأمثل بالنسبة لك، فهي لغة برمجة سهلة التعلم والاستخدام، وتحتوي على مميزات عديدة.