التوقيت الخميس، 25 أبريل 2024
التوقيت 04:58 م , بتوقيت القاهرة

إتاحة الدفع والتحصيل الإلكتروني عبر 4 آلاف مكتب بريد بنهاية 2015

قال رئيس هيئة البريد، المهندس خالد نجم، إن البريد أحد الشركاء الرئيسيين في منظومة دفع الضرائب إلكترونيا، من خلال حوالي 1500 مكتب بمختلف المحافظات، لافتا إلى أنه بنهاية العام الجاري 2015 سيتم إتاحة الخدمات الخاصة بالدفع والتحصيل الإلكتروني عبر كافة مكاتب البريد والتي تبلغ حوالي 4 آلاف مكتب، بما يخدم الاقتصاد القومي ويواكب التطوير العالمي لميكنة نظم الدفع التقليدية.


وشاركت الهيئة القومية للبريد في المؤتمر السنوي الرابع لدفع وتحصيل الضرائب إلكترونيا، والذي عقدته مصلحة الضرائب بالتعاون مع شركة تكنولوجيا تشغيل المنشآت المالية "e-finance " صباح اليوم الثلاثاء، لمناقشة سبل دعم الاقتصاد الوطني من خلال خدمة التحصيل الإلكتروني.


وأوضح رئيس البريد، أن خدمة سداد الضرائب متاحة في المكاتب لكل من الأفراد والشركات والمؤسسات، إذ يتم تحصيل المبلغ ويقوم مركز الدفع والتحصيل الإلكتروني لوزارة المالية بإخطار مصلحة الضرائب بإثبات سداد الضريبة إلكترونيا بسجلات المصلحة وملفات العملاء.


وأشار نجم إلى أن تقديم خدمة تحصيل الضرائب إلكترونيا، يأتي في إطار تطوير منظومة الخدمات المقدمة للعملاء وأيضا لتبسيط عملية السداد والتيسير على المواطنين عند قيامهم، بإنهاء إجراءات تقديم الإقرارات الضريبية ويساهم في تحقيق ذلك الانتشار الكبير لمكاتب البريد في مختلف المحافظات.