التوقيت السبت، 18 مايو 2024
التوقيت 06:45 م , بتوقيت القاهرة

"موبينيل" تضخ 200 مليون جنيه في الـ"Hosting Center"

قال نائب رئيس شركة "موبينيل" لقطاع تكنولوجيا المعلومات، المهندس ياسر شاكر، إن الشركة ضخت أموالا تجاوزت 150 مليون جنيه حتى الآن، لإتمام الأعمال والتجهيزات الخاصة بمبناها في الإسكندرية، والذي سيختص بتقديم خدمات الاستضافة "Hosting Center".


وأضاف "شاكر"، خلال مؤتمر صحفي للشركة، اليوم الإثنين، أن المرحلة الأولى من المبنى انتهت بالفعل، وتم إبرام اتفاقيات مع بعض العملاء، موضحا أن الشركة ستستكمل استثماراتها في المبني خلال الفترة المقبلة، لتصل إجمالي الأموال إلى 200 مليون جنيه بنهاية العام الحالي.


وأشار نائب رئيس الشركة إلى أن "موبينيل" تركز خلال الفترة المقبلة على تحديث شبكاتها بما يتواكب مع احتياجات العملاء الذين تتزايد أعدادهم بشكل سريع للغاية، بحسب تأكيده، لافتا إلى أن الشركة بالتعاون مع شركائها داخل السوق، وعلى رأسهم "هواوي" و"إريكسون"، و"ألكاتيل" و"نوكيا"، تعمل على تحديث أغلب محطات المحمول خلال العام الحالي وفقا لجدول زمني محدد.


وشدد "شاكر" على أن الشركة تحاول بشتى الطرق أن تعتمد على الوسائل التكنولوجية الحديثة لمواجهة الأزمات المتوقعة، خاصة مع حلول فصل الصيف، والذي يتزامن معه انقطاع الكهرباء، مما يؤثر بالسلب على كفاءة شبكات المحمول.


وألمح نائب رئيس "موبينيل" إلى أن التحديثات الجديدة لمحطات المحمول ستشهد إدخال تقنيات جديدة، تسمح بإدخال تكنولوجيا الجيل الرابع بعد التصريح بها من جانب الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات، متوقعا أن يشهد عام 2016 إجراء أول مكالمة عبر 4G.