التوقيت الأربعاء، 28 سبتمبر 2022
التوقيت 04:23 ص , بتوقيت القاهرة

كينيا تشكر "التجارة العالمية" بالقبلات والقهوة

عقد وزراء التجارة الأفارقة اليوم اجتماعا مصغرا بحضور روبرتو أزفيدو رئيس منظمة التجارة العالمية لبحث تنسيق المواقف بين الدول الإفريقية تجاه مفاوضات منظمة التجارة العالمية وخاصة في قضايا الدعم وتسهيل التجارة وتخزين السلع الزراعية .


وعقب انتهاء الاجتماع مباشرة أهدت وزيرة الخارجية الكينية أمينة محمد رئيس منظمة التجارة العالمية  روبرتو أزفيدو قبلتين، وحقيبة ورقية مزينة برسوم لأفيال تحوي عبوات من القهوة، بحسب ما أجابت المسؤولة الكينية أزفيدوا لدى سؤاله عنه محتويات الحقيبة .


وربما تعبر هذه الهدية عن سعادة الإدارة الكينية أو شكرها للمنظمة بعد إعلان الأخيرة خلال الاجتماع قرارها عقد اجتماعها الوزراي العاشر ديسمبر المقبل بكينيا، مع اتفاق جميع الدول على الدعم للدول الإفريقية في دراسة الملفات ووضع المقترحات التي تنهض بالاقتصاد العالمي .


و أكد وزراء التجارة بدول مصر وكينيا ونيجيريا وجنوب إفريقيا والسنغال الذين حضروا الاجتماع على التحديات التي تواجهها الدول الإفريقية في قضايا الدعم و تسهيل التجارة وتخزين السلع الزراعية، وفيما اتفقت كلمة الوزراء على أن الأوضاع الحالية للنظام الاقتصادي العالمي تؤكد على أهمية النظام التجاري متعدد الأطراف كمحرك للنمو الاقتصادي والتنمية .