التوقيت الجمعة، 26 أبريل 2024
التوقيت 05:48 ص , بتوقيت القاهرة

بروتوكول تعاون بين "القاهرة" والهيئة العربية للتصنيع

وقع بنك القاهرة اليوم، الخميس، بروتوكول تعاون مع الهيئة العربية للتصنيع، متمثلة في الشركة العربية للطاقة المتجددة في مجال تمويل عمليات إنشاء محطات الطاقة الشمسية، واستخدامها كوسيلة لتوليد الكهرباء وحل مشكلة الطاقة في مصر.


وتقوم خطة البنك على طرح منتج جديد عقب توقيع البروتوكول لخدمة الأفراد والشركات التي ترغب في بناء محطات طاقة شمسية باستخدام مصادر الطاقة المتجددة.


وحول تفاصيل المشروع، قال رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لبنك القاهرة منير الزاهد: إن تلك الخطوة تعد بمثابة منتج جديد يضيفه بنك القاهرة لمسيرته المتميزة في تمويل المشروعات القومية الكبرى، حيث تأتي مشروعات الطاقة في مقدمة تلك المشروعات التي يحرص البنك على تمويلها لتلبية الاحتياجات العاجلة للمواطنين.


وأضاف أن فكرة طرح المنتج الجديد اعتمدت في المقام الأول على إجراء دراسات الجدوى الاقتصادية اللازمة للتأكد من احتواء المشروع على كافة العناصر المؤهلة للنجاح، مشيراً إلى أن الهدف من المشروع المساهمة في علاج أزمة الكهرباء في مصر.


ومن المقرر أن يتم تقديم المنتج الجديد لكافة عملاء بنك القاهرة من الأفراد والشركات على أن يتم سداد التمويل خلال فترة تتراوح بين 2 الى 5 سنوات وبسعر عائد تنافسي، على أن تقوم الهيئة المتخصصة بما تتمتع به من خبرة في ذلك المجال من بناء وإنشاء تلك المحطات خلال فترة تتراوح بين 16إلى 20 أسبوع من تاريخ سداد الدفعة المقدمة.