التوقيت الجمعة، 17 مايو 2024
التوقيت 01:43 م , بتوقيت القاهرة

جوجل تحدد أول أسواق هواتف "أرا" القابلة للفك والتركيب

أعلنت شركة جوجل نيتها إطلاق أولى هواتفها القابلة للفك إلى أجزاء، فيما يعرف بمشروع "أرا"، هذا العام في إقليم بورتوريكو التابع للولايات المتحدة الأمريكية، وذلك في الجلسة التي تم عقدها في مقر شركة جوجل في مدينة ماونتن فيو بقيادة مدير المشروع، إيرل إيرمينكو.

وأوضح إيرمينكو سبب اختيار بورتوريكو لتسويق أولى أجهزة هواتف مشروع أرا، أن 75% من الناس في بورتوريكو يعتمدون على الإنترنت في التواصل بينهم، كما أن الإقليم تتوافر فيه خدمات الإنترنت بصورة واضحة، بالإضافة إلى قيام شركة جوجل بالتعاقد مع إحدى عشر مدرسة وجامعة في بورتوريكو، للمشاركة في الأبحاث والتجارب في هذا المشروع داخل معاملهم الخاصة.

وأضافت أن هذا المشروع لازال في خطوته الثانية، فالمشروع يحتاج الكثير من الوقت حتى يخرج بنتائج مبهرة للجميع، حيث إنه قريب من المستوى الثالث، فالهاتف الآن يدعم الاتصال اللاسلكي "WiFi" والجيل الثالث 3G، ومن المقرر أن يتم تطويره في المرحلة الثالثة ليدعم الجيل الرابع من الاتصال 4G.

جدير بالذكر أن شركة جوجل لم تعلن حاليا عن أي تفاصيل حول سعر الجهاز أو تكلفته، وأضافت أن سعر الجهاز سيعتمد على سعر الوحدات التي تساهم في تركيب الجهاز.