التوقيت الجمعة، 19 أبريل 2024
التوقيت 11:53 م , بتوقيت القاهرة

7 منتجات لراحتك في المستقبل.. تعرف عليها

كشفت شركة بايدو الصينية نجاح مطوري الشركة في ابتكار 7 منتجات تكنولوجية من أجل خدمة المستخدمين، على النحو التالي:

BaiduEye
إذا كان حسابك البنكي كافيا لتلبية طموحات امرأة شابة فى التسوق، فأفضل هدية تكنولوجية يمكنك أن تقدمها لها على الإطلاق هي BaiduEye، تخيل أنها تتجول فى الشارع ورأت إمرأة أخرى ترتدي حقيبة أو حذاء أو ملابس تعجبها، فكل ما عليها فعله هو توجيه نظارة BaiduEye إلى هذا الشيء والقيام بعملية المسح لتحديد معلومات عن سعر الشيء ورابط الموقع الذي يمكنها الشراء من خلاله.


مرآة Baidu السحرية
قال القدماء "إذا كنت تملك مرآة وإن كانت من النحاس، تستطيع أن ترتدي ملابسك بطريقة مناسبة"، ولكن مرآة Baidu السحرية لم يتم تصميمها لهذا الغرض فحسب، بل تمتلك المزيد من الخصائص الذكية، فهي مرآة بحجم الإنسان مزودة بميزان لقياس وزن الجسم + جهاز قياس ضغط الدم + جهاز قياس نسبة السكر في الدم + ميزان حرارة وغيرها من الخصائص المتميزة، وتتم إدارة هذه الخصائص عن طريق منصة Baidu inside، حيث تم تزويدها بعدد من الأجهزة الذكية لتجميع البيانات الصحية اللازمة، ويتم معالجة هذه البيانات من خلال قاعدة بيانات ضخمة من Baidu، وفي النهاية يتم إخبار المستخدم بالمعلومات الأكثر أهمية، وبهذه الطريقة سوف يصبح المستخدمون قادرين على الاطلاع على قاعدة البيانات الصحية الخاصة بهم، ومعرفة بعض المعلومات مثل ضغط الدم، ونسبة السكر فى الدم، ووزن الجسم، والكثافة العضلية وغيرها من المعلومات.

سيارة بدون سائق من Baidu
طريقك خطر؟ لا تملك رخصة قيادة؟ إمكانيات سيارتك ضعيفة؟ إذا كنت تمتلك "سيارة بدون سائق" التي ابتكرتها Baidu، فلن تواجهك هذه المشكلات بعد الآن، فالسيارة التي قامت Baidu بابتكارها مجهزّة بجهاز رادار وكاميرا وGPS والعديد من التقنيات الأخرى، بالإضافة إلى تطبيقات للرؤية وتطبيقات ثلاثية الأبعاد وغيرها من التطبيقات التكنولوجية التي يمكنها التعرف على السيارات وإشارات المرور وغيرها من المعلومات أوتوماتيكيا، لتتمكن فى النهاية من معالجة وتحليل المعلومات عن طريق تكنولوجيا الذكاء الاصطناعي الأكثر تقدمًا، ليصبح بذلك التنقل بسيارات بدون سائقين ممكنًا، وسيصبح كل ما عليك فعله فى المستقبل هو إدخال وجهتك ودع الباقي على سيارة Baidu.


تكنولوجيا التعرف على الصور من Baidu
تكنولوجيا التعرف على الصور من Baidu أصبحت الآن أكبر تطبيقات البحث باستخدام صور للأشياء الملموسة، على سبيل المثال إذا قمت بتصوير زهرة، يقوم التطبيق بعرض فصيلة هذه الزهرة، وإذا قمت بتصوير نوع من الخضروات أو الفواكه، يقوم بعرض عدد السعرات الحرارية التي تحتوي عليها وبعض الوصفات لطهيها، أما إذا قمت بتصوير حقيبة تقوم بعرض روابط لمواقع يمكنك شراء الحقيبة من خلالها، حتى أنه يمكنك التعرف على أنواع المشروبات التي تمسك بها الفتيات الجميلات المتجولات في شارع وانج فوجين ببكين.

روبوت شياودو
كان أول ظهور لروبوت شياودو في برنامج "افتح يا سمسم" على قناة جيانجسو، وقد أثبت أنه رائد فى الجغرافيا وعلم الفلك، ويعتمد الروبوت على الإمكانيات الرائدة لمحرك بحث Baidu العملاق في التعرف على الأصوات ومعالجة اللغات والتقنية العالية لمنظومة الأسئلة والأجوبة المستمدة من أكبر قاعدة لمصادر المعلومات.

DuBike


تعد DuBike الدراجة الذكية الأولى من نوعها التى قام بابتكارها معهد Institute of Deep Learning التابع لشركة Baidu بالتعاون مع أكاديمية الفنون والتصميم التابعة لجامعة تشينغ خوا، وتضم مجموعة متنوعة من أجهزة الاستشعار التى يمكنها قياس معدل ضربات القلب والسعرات الحرارية وغيرها من البيانات، وفى الوقت نفسه يمكنها دمج خريطة للمستخدم تضم خريطة مرشحة للطريق وبرنامج ملائم للياقة البدنية، ومن خلال الإعدادات المتميزة لهذه الخصائص سيتمكن محبى اللياقة البدنية من الحفاظ على ثبات مستوى لياقتهم البدنية.


عيدان البحث الذكية من Baidu
مع عيدان البحث الذكية من Baidu يمكنك ضمان سلامة الأطعمة التي تتناولها وستتمكن من معرفة "ما هو نوع الزيت المصنوع به الطعام؟ ما هو نوع السائل المُستخدم؟" كل هذه المعلومات يمكنك معرفتها في لحظات عن طريق عيدان البحث الذكية، لذلك لن تحتاج أن تحمل معك أي أداة لقياس نسبة السموم في الأطعمة.