التوقيت الإثنين، 29 أبريل 2024
التوقيت 04:53 م , بتوقيت القاهرة

"الإسكان": تعاون ثلاثي لتوصيل الصرف الصحي لـ7 قرى

وقع وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، الدكتور مصطفى مدبولي، مع مؤسسة "منصور" للتنمية، وشركة "بالم هيلز" للتعمير، بروتوكول تعاون بقيمة 120مليون جنيه، على 4 سنوات، لتوصيل خدمة الصرف الصحي لـ7 قرى بمحافظات كفر الشيخ والغربية والبحيرة، من خلال الهيئة القومية لمياه الشرب والصرف الصحي.


وقال الوزير خلال توقيع البروتوكول، إن الاتفاق يعد من أهم البروتوكولات التي تقوم بتوقيعها الوزارة، إذ يتيح مشاركة القطاع الخاص لأول مرة لتوصيل خدمة الصرف الصحي للقرى، مع الدولة، معلنا أن الوزارة تلقت العديد من الموافقات من شركات القطاع الخاص لمشاركتها في هذا الأمر ، وهو ما يعد من الرسائل الإيجابية خلال المرحلة الحالية، ويعتبر بداية لتوصيل خدمة الصرف الصحي لأهالي الريف المصري، لتطبيق العدالة الاجتماعية المستهدفة.


وأضاف الوزير بحسب بيان الوزارة ظهر اليوم الأربعاء:"ستقوم الهيئة القومية لمياه الشرب والصرف الصحي ، بالطرح والترسية والإسناد والإشراف على التنفيذ الأعمال، وغيرها من الإجراءات الخاصة بالمشروعات، وفقا لأحكام قانون المناقصات والمزايدات رقم "89" لسنة 1998، ولائحته التنفيذية، وتعديلاتهما".


وأشار الوزير إلى أن مؤسسة "منصور" للتنمية وشركة "بالم هيلز"، ستلتزم كلاهما بالتبرع بمبلغ 120 مليون جنيه، خلال مدة زمنية قدرها 4 سنوات، بحيث يتم سداد 30 مليون جنيه سنويا، وستقوم الوزارة ممثلة في الهيئة القومية لمياه الشرب والصرف الصحي بتصميم وتنفيذ واستكمال مشروعات الصرف الصحي للقرى المختارة كمرحلة أولى، وبقيمة إجمالية قدرها 60 مليون جنيه خلال سنتين .


وأكد الوزير أن الحكومة حاليا تبحث عن أفضل آلية تشريعية لمشاركة القطاع الخاص مع الحكومة، وتوجيه هذا الأمر لمشروعات الصرف الصحي، مع وجود آلية لتشجيع منظمات المجتمع المدني.