التوقيت الأحد، 28 أبريل 2024
التوقيت 03:21 ص , بتوقيت القاهرة

سالمان: نستهدف ?10? مليارات دولار استثمارات أجنبية قبل نهاية يونيو

قال وزير الاستثمار المصري، أشرف سالمان، اليوم الثلاثاء، إن بلاده تستهدف جذب استثمارات أجنبية مباشرة تتراوح قيمتها بين 8 و10 مليارات دولار، قبل نهاية العام المالي الجاري.


وأضاف على هامش اجتماع مع وفد من المستثمرين البريطانيين، الذي يزور مصر حاليا، أن الحكومة تستهدف خلال العام المالي الجاري، 280 مليار جنيه استثمارات من القطاع الخاص، تم ضخ ما يقارب 13 مليار جنيه منها خلال الربع الأول من العام المالي الجاري.


وأوضح الوزير أن الاقتصاد المصري اتخذ منحنى تصاعدي خلال الفترة الأخيرة، لاسيما سوق الأوراق المالية، الذي بدأ الأيام الماضية في تحقيق أداء جيد، وتشير التوقعات إلى تحقيق هذا السوق صعودا قدرة 12% خلال الأيام القليلة القادمة.


تابع سالمان: "كل هذة المؤشرات تؤكد على أن الاقتصاد المصري جاذب للاستثمار، بالمقارنة بالأسواق الأخرى في المنطقة، والحكومة الحالية تبذل قصارى جهدها لحل جميع مشكلات المستثمرين قبل قمة مصر الاقتصادية المقرر عقدها في مارس المقبل".


ووصل العاصمة المصرية، القاهرة، اليوم الثلاثاء، وفد تجاري بريطاني، يضم 50 شركة بريطانية، بقيادة وزير الدولة لشؤون الشرق الأوسط وعضو البرلمان البريطاني، توبياس إيلوود، لبحث فرص العمل التجاري في مصر، بمجالات الطاقة الجديدة والمتجددة والمنسوجات والتعليم وتجارة التجزئة والبنية التحتية والاستثمار بمختلف أشكاله، ومن المقرر أن يعقد الوفد لقاء موسعا مع وزراء المجموعة الاقتصادية، للتعرف على الفرص الاستثمارية المتاحة.


ويعد الوفد البريطاني أكبر بعثة اقتصادية تنظمها المملكه المتحدة لمصر، منذ أكثر من عشر سنوات، وكذلك أكبر بعثه بريطانية يتم تنظيمها لمختلف دول العالم منذ أكثر من عام.