التوقيت الخميس، 02 مايو 2024
التوقيت 11:27 ص , بتوقيت القاهرة

"تحديث الصناعة" يطالب بتبني برنامج لإعادة تدوير "قش الأرز"

طالب عضو مجلس إدارة مجلس تحديث الصناعة، التابع لوزارة الصناعة والتجارة والمشروعات الصغيرة والمتوسطة، عمرو أبوفريخة، بضرورة تبني المركز مشروعا جديدا في إطار البرامج التي ينفذها حاليا لإعادة تدوير "قش الأرز"، لتحقيق الاستفادة منه فى إنتاج خامات يمكن استخدامها في عمليات التصنيع المختلفة، لاسيما وأن الكميات المتوفرة من "قش الأرز" تزيد عن مليوني طن سنويا.


وجاء ذلك خلال الاجتماع الذي عقده وزير الصناعة والتجارة، منير فخري عبدالنور، مع المجلس، لاستعراض خطط الفترة الباقية من العام المالي 2014 – 2015 .


وبحسب بيان صدر عن وزارة الصناعة اليوم الثلاثاء، بلغ عدد الشركات التي استفادت من خدمات مركز تحديث الصناعة خلال النصف الأول من العام المالي الحالي 915 شركة، وينفذ المركز حاليا مجموعة من البرامج منها برامج رفع تنافسية المنشآت الصغيرة والمتوسطة، وتقديم الدعم الفني اللازم، لاسيما للتجمعات التراثية والحرفية، إذ يصل عدد التجمعات التراثية والحرفية التي يتم تنميتها حاليا 39 تجمعا، تضم عمالة في حدود 10 ألاف عاملا.


كما يقوم المركز حاليا بإعداد دراسة تسويقية وتصديرية للقطاع التراثي والحرفي للارتقاء بقدراته التنافسية سواء لعرض منتجاته في السوق المحلية، من خلال قيام المركز بتأجير مساحات في المحال التجارية الشهيرة لعرض المنتجات أو لتصديرها إلى مختلف الأسواق الخارجية، والتي تهتم بمثل هذه النوعية من المنتجات .