التوقيت السبت، 04 مايو 2024
التوقيت 12:24 ص , بتوقيت القاهرة

رئيس "بايونيرز": اهتمام خارجي كبير للاستثمار في مصر

قال الرئيس التنفيذي لمجموعة "بايونيرز" القابضة للاستثمارات المالية، وليد زكي، إن المستثمرين الأوروبيين والأمريكيين يبدون اهتماما واسعا للاستثمار في مصر، مضيفا أنه التقى شركات أوروبية وأمريكية خلال جولته الخارجية الأخيرة، وأبدو اهتماما واسعا للاستثمار بمشروعات البنية التحتية وتوليد الطاقة وصناعات مواد البناء والصناعات الغذائية والإسكان في مصر.


وأوضح وليد أن أداء سوق المال المصري دفع جهات استثمارية أوربية وأمريكية للبحث عن مشروعات استثمارية جديدة، لاسيما مع بدء تعافي الاقتصاد المصري عقب سنوات من الركود منذ "25 يناير"، مشيرا إلى نجاح الشركة في إطلاع المستثمرين الأجانب على المستجدات التي شهدها الاقتصاد المصري مؤخرا والإصلاحات التي تتم على مستوى التشريعات والقواعد واللوائح.


 وأكد الرئيس التنفيذي لمجموعة "بايونيرز" القابضة للاستثمارات المالية، في بيان له اليوم الأحد، على أن الاقتصاد المصري يتميز بالتنوع والمرونة الكافية لتوظيف الاستثمارات الجديدة، لافتا إلى أن مصر قادرة على الخروج من أزماتها الراهنة وتخطى العقبات والتحديات كافة.


ولفت أن المستثمر الغربي مازال واثقا بجدوى الاستثمار في مصر، مضيفا أن "المردود الاستثماري في القطاعات الحيوية مثل الطاقة والبنية التحتية بمصر سيضمن استمرار التدفقات الأجنبية من الدول الأوروبية والأمريكية في الفترة القادمة".


وكشفت نتائج أعمال "بايونيرز" المجمعة خلال التسعة أشهر الأولى من عام 2014، عن تحقيق صافي ربح بلغ 377.3 مليون جنيه، مقابل 233.8 مليون جنيه خلال الفترة ذاتها من 2013، بزيادة 61.4%