التوقيت الأحد، 19 مايو 2024
التوقيت 06:27 م , بتوقيت القاهرة

" ا?سكان" تحصر "مشروعات المنح" المتوقفة لضخ تمويل جديد

قرر وزير ا?سكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، الدكتور مصطفى مدبولي، حصر ومراجعة جميع مشروعات مياه الشرب والصرف الصحي، التي يتم تنفيذها عن طريق المنح من الجهات الدولية المختلفة، وتوقفت لحين ضخ دفعات مالية جديدة، من هذه الجهات.


وقال الوزير خلال اجتماعه الطارئ بمسؤولي مياه الشرب والصرف الصحي، لمتابعة تداعيات توقف محطة "طامية" بمحافظة الفيوم، إن مراجعة تلك المشروعات، هدفه بحث توقف بعضها، مع مسؤولي الدول المختلفة، لبدء ضخ المبالغ المتوقفة والعمل على الانتهاء منها.


وبحث الوزير موقف جميع مشروعات مياه الشرب والصرف الصحي بمحافظة الفيوم، مشيرا إلى أن شركة "المقاولون العرب"، تقوم بتأهيل محطة "طامية" التي توقفت مساء أمس ا?ول الجمعة، لمدة ساعة ونصف الساعة، على أن يتم ذلك تحت إشراف الهيئة القومية لمياه الشرب والصرف الصحي.


وأكد الوزير أن أعمال التشغيل والصيانة للمحطة ستقوم بها شركة "المقاولون العرب"، تحت ا?شراف المستمر لشركة المياه، لضمان إتمام عمليات التنقية ووصول المياه للمواطنين، بجودة عالية ومطابقة للمواصفات، موضحا أن المحطة تخدم مليون نسمة في المحافظة، بجانب تغذية المنطقة الصناعية.


واستعرض الوزير المشروعات التي يتم تنفيذها في محافظة الفيوم، إذ تقوم الشركة القابضة بتنفيذ محطة مياه العزب، بطاقة 480 ألف متر مكعب يوميا، بإجمالي استثمارات حوالي مليار جنيه، منها 850 مليون جنيه، منحة هولندية، بجانب تنفيذ مشروعات في 5 قرى بمنحة هولندية وأمريكية، فيما تقوم الهيئة القومية لمياه الشرب والصرف الصحي، بإنهاء ملاحظات محطة مياه "طامية"، التي بلغت استثماراتها 400 مليون جنيه، فضلا عن تنفيذ 6 محطات معالجة صرف صحي، سيتم إنهاء محطتين منها خلال العام الحالي، وجاري العمل في 23 قرية ضمن صرف صحي القري، سيتم إنهاء 6 منها خلال العام الحالي.