التوقيت الجمعة، 19 أبريل 2024
التوقيت 11:13 ص , بتوقيت القاهرة

فيديو | اكتشف مواهبك بـ 5 تطبيقات من "آيفون"

اعتاد مستخدمو منتجات عملاق صناعة الهواتف الذكية والكمبيوتر اللوحي "أبل"، استخدام تطبيقات الرسائل النصية وشبكات التواصل الاجتماعي والاتصال الهاتفي واتصالات الفيديو، ومؤخرا أضافت الشركة العديد من التطبيقات الخاصة والمميزة.


"أبل" التى صنعت ثورة جديدة بهواتفها، منحت مستخدميها ميزات، تمكنهم من إظهار مواهبهم في مجالات مختلفة، بسهولة أكثر وأسعار أقل من تطبيقات أخرى، تطرحها الشركات المنافسة، بحسب ما ذكر موقع "تايم" الأمريكي.


تطبيق "Procreate"


يتيح التطبيق لمستخدمي الأجهزة اللوحية "آي باد" تحويلها إلى كمبيوتر للرسم الاحترافي، ويمكنهم  من الرسم باستخدام أدوات خاصة، أو اليد، بطرق مختلفة ومتنوعة، وهو متاح على متجر "أبل" الإلكتروني بمبلغ 5.99 دولار أمريكي.


تطبيق "VSCO Cam"


يعتبر التطبيق تحدي لمحبي التصوير الاحترافي، حيث يوفر خصائص تصويرية متطورة ومحترفة للتصوير الفوتوغرافي، ويمكن لمستخدم التطبيق تعديل الصور وإضافة المؤثرات الخارجية، وهو متاح على متجر "آبل" الإلكتروني مجانا.


تطيبق "iMovie"


للمرة الأولى، استطاعت "آبل" أن تحول أجهزة "آي فون" و "آي باد" إلى أجهزة مونتاج متنقلة، حيث يستطيع المستخدم تعديل وإخراج فيديو احترافي من خلال التطبيق، وتعتمد الكثير من المؤسسات الصحفية العالمية في تقارير الفيديو السريعة الخاصة بها على التطبيق، حيث يصور الصحفي الأحداث بهاتفه المحمول الخاص ويعدلها ويرسلها إلى الصحيفة التى يعمل بها في وقت أسرع دون الحاجة لاستخدام أجهزة كمبيوتر مكتبية أو حتى محمولة، والتطبيق متاح على متجر "آبل" الإلكتروني بمبلغ 4.99 دولار أمريكي.


تطبيق "Slow Shutter"


يتيح التطبيق لمستخدمي نظام التشغيل الجديدiOS 8  لأجهزة "آيفون" صورا أكثر إبداعا وروعة، حيث يتمكن مستخدمه في التقاط صور متحركة لتظهر وكأنها التقطت بالتصوير البطئ، بالإضافة إلى استخدامه فيما يعرف بـ"دهانات بيكاسو" للتصوير الفوتوغرافي، حيث يقوم المستخدم بعمل بعض الأحزمة الضوئية لتظهر أشكالا مرسومة، وكأنها دهانات في الهواء، والتطبيق متاح على متجر "آبل" الإلكتروني بمبلغ 1.99 دولار أمريكي.


تطبيق "Brushes 3"


هو واحد من أقوى تطبيقات الرسم على أجهزة "آيباد" و "آيفون"، حيث يمكن الفنانين من الرسم باليد أكثر من استخدام البرامج الحسابية للرسم كبرنامج " illustrator"، ويعتمد الفنانون على استخدام اجهزة "آيباد" في الرسم عليها ببرنامج  "Brushes 3" نظرا لكبر حجم شاشتها عن أجهزة "آي فون"، ويعتبر هذا الاستخدام هو الشائع للبرنامج، والتطبيق متاح على متجر "آبل" الالكتروني مجانا.