التوقيت الجمعة، 29 مارس 2024
التوقيت 10:51 ص , بتوقيت القاهرة

"الإسكان" تدشن خطة تفاعلية لـ"المدن الجديدة" بـ2015

أعلن وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، الدكتور مصطفى مدبولي، عن وضع خطة تفاعلية، تبدأ خلال 2015، في هيئة  المجتمعات العمرانية الجديدة، وأجهزة المدن التابعة، لتيسير العمل على المستويات كافة.


وقال مدبولي، في بيان له اليوم الأربعاء، إن هناك عدة خطوات لتنفيذ هذه الخطة التفاعلية، سيقوم بتنفيذها رؤساء أجهزة المدن الجديدة، مضيفا "سيتم القيام بعدة أعمال، كحصر الأعمال المطلوبة بالمناطق الصناعية، وكذا الأعمال المطلوبة لتطوير شبكة الطرق الداخلية لتحسين شبكة الصرف الصحي بهذه المناطق، لاسيما في ظل طرح هيئة المجتمعات لقطع أراضي صناعية، وتوفير سبل الراحة للمستثمرين الصناعيين، بحثا عن نهضة صناعية جديدة".


وتابع الوزير: "سيتم عقد اجتماع أسبوعي لرؤساء المدن، مع مستثمري كل مدينة ومجلس الأمناء، فضلا عن عقد اجتماع أسبوعي أيضا مع  المواطنين، على أن يتم الإعلان عن موعد اجتماع محدد وثابت للتواصل مع المواطنين والاستماع إلى شكواهم، والعمل على حلها ورفع الشكاوى التي يتعذر حلها للمستوى الإدراي الأعلي.


وأوضح: "سيتم وضع برنامج زمني عاجل لتجميل  المحاور الرئيسية بالمدينة "محور نمطي" وتجميل الطرق الداخلية، وفقا للتصميم المعتمد من الهيئة سابقا، مع تجميل ميادين المدينة بالتعاون مع مستثمري ومجالس أمناء المدن الجديدة .