التوقيت الأحد، 28 أبريل 2024
التوقيت 11:08 م , بتوقيت القاهرة

5 آلاف عميل نشط لتطبيق جوميا على أندرويد يوميا

أطلقت شركة جوميا مصر، المتخصصة في التسويق الإلكتروني بمصر وإفريقيا، أمس السبت، تطبيقها للهواتف المحمولة على متجر App store، وذلك لإتاحة الفرصة أمام مستخدمي منصة iOS للحصول على أفضل تجربة تسوق إلكتروني عبر هواتفهم الذكية، وذلك كاستجابة للطلب الهائل من مستخدمى آيفون على خدمات التسوق الإلكترونى، والزيادة الهائلة على طلب المزيد من التطبيقات والبرامج من قبل محبي المحمول في مصر.


وقالت الشركة، في بيان لها، إن تطبيق جوميا على متجر أندرويد استطاع منذ إطلاقه فى 2013، أن يحقق ما يقرب من 5.000 عميل نشط يوميا، كما بلغت عمليات التحميل يوميا أكثر من 2000 عملية، وزادت نسبة المبيعات من خلال التطبيق بمعدل 75% خلال الربع الثالث من عام 2014 وحتى الآن.


وقال مدير التسويق بجوميا مصر، تامر الفقي، "هذه الإحصائيات تعد مؤشرا واضحا على زيادة الطلب على التسوق الإلكتروني عبر الهواتف المحمولة بين المستهلكين المصريين"، وطبقا لآخر الإحصائيات الخاصة بوزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، فإن مستخدمي الإنترنت المحمول يقدّرون بأكثر من 40% من إجمالى مستخدمى الإنترنت في مصر.

وأضاف الفقي "خلال عام 2014، استطاعت جوميا بمفردها بيع 500 جهاز آيفون بمختلف أنواعه، كما يتم طلب وتوصيل أجهزة هاتف ذكية أخرى بصورة يومية، ويجب على جميع منصات التسويق الإلكترونى وضع محتواها الإلكتروني على أجهزة المحمول، من أجل الوصول إلى غالبية المستهلكين المصريين".


يأتى تطبيق جوميا بلغتين هما الإنجليزية والفرنسية لمزيد من المرونة في التعامل، وتحميل التطبيق مجانا من على متجر App store، ومتوافق مع الإصدار iOS 7.0 وما يليه، ويعمل على هواتف آيفون، آيباد وآيبود تاتش ومتوافق تماما مع أجهزة آيفون 5.