التوقيت الخميس، 02 مايو 2024
التوقيت 03:22 ص , بتوقيت القاهرة

2020.. عام السيارة ذاتية القيادة

شهد العام الحالي بداية طفرة في صناعة السيارات ذاتية القيادة والتي ستحقق نتائج ملموسة ستغير عالم السيارات خلال الخمسة أعوام المقبلة، بحسب ما ذكره موقع "بيزنس إنسايدر".


وبحسب الموقع فإن السيارات ذاتية القيادة أصبح الشيء الأكثر أهمية في صناعة السيارات لهذا العام، حيث تستعد شركة Tesla بإطلاق نموذج جديد من السيارات يتمتع ببعض الذاتية في قيادتها مثل الطائرات خلال العام المقبل، كما تتطلع جوجل بالشراكة مع شركة سيارات لإطلاق سيارة تعمل بدون قائد إلى الأسواق خلال الخمس سنوات المقبلة، لكن على الرغم من هذا التشويق إلا أنه ليس من المتوقع رؤية هذا النوع من السيارات في الطرق قريبا.


وتوقعت شركة "Frost & Sullivan" للاستشارات الصناعية أنه سيكون هناك 180 آلف سيارة ذاتية القيادة في الشوارع بمجيء عام 2020، موضحة أن هذه السيارة ستصبح في متناول الجميع بحلول عام 2025 أي عقد واحد فقط من الآن.


ويوضح الموقع أن هناك مشاكل تعوق تكنولوجيا القيادة الذاتية، أولها أنه من المتوقع أن قسم المركبات ذات المحركات في كاليفورنيا ربما لا يستطيع اعتماد لوائح السيارات ذاتية القيادة في العام المقبل وفق الموعد النهائي الذي يضعه، خاصة وأن المسؤولين يخشون أن السيارات ذاتية القيادة لن تتمكن من التعامل مع جميع الأحداث التي تحدث في الطريق، إضافة إلى أن معظم السيارات بدون سائق ستتوقف عن العمل بدون خرائط وتحديد الموقع.