التوقيت الخميس، 02 مايو 2024
التوقيت 03:06 ص , بتوقيت القاهرة

فيديو| شركات لـ"إنترنت الأشياء" تفوز بمليون جنيه استرليني

فازت سبع شركات بريطانية ناشئة، بجائزة تمويل حكومية قدرها مليون جنيه استرليني، بعدما أعلن رئيس الوزراء ديفيد كاميرون عن المسابقة في مطلع العام الجاري، وهي الشركات التي تعمل في مجال مشروعات "إنترنت الأشياء" للمساهمة في إنهاء مشكلات الأعمال البريطانية.


وقال موقع Wired التقني، إن الشركات الفائزة ستحصل بجانب التمويل على مساندة من كبرى الشركات، مثل شركة EE لتشغيل الهواتف المحمولة وشركة Unilever وسيسكو وبريتيش جاز، كما ستوفر الاستشارة والاستثمارات، وستمكن الشركات الفائزة من الوصول لتجار التجزئة والأسواق المناسبة لها.


"إنترنت الأشياء" هي القدرة على توصيل الأجهزة والأشياء من حولنا بشبكة الإنترنت، حتى يمكن التحكم فيها عن بعد، وتكون هناك إمكانية إرسال واستقبال المعلومات منها وإليها بسهولة.



وعلق المدير التنفيذي لشركة Tech City البريطانية، على الأمر قائلا: إن موقف بريطانيا كان قويا فيما يختص بريادة تكنولوجيا "إنترنت الأشياء"، مضيفا أن الشركات الفائزة بالمسابقة هي الأكثر إبداعا ضمن الشركات الناشئة في مجال إنترنت الأشياء في بريطانيا، آملا في رؤية تطورهم.


وكان هدف المسابقة لدى الإعلان عنها، هو البحث عن الشركات الناشئة، التي تعمل في مجال تكنولوجيا الاتصال اللاسلكي والمتنقلة التي تستهدف الشركات.