التوقيت الإثنين، 29 أبريل 2024
التوقيت 06:02 م , بتوقيت القاهرة

إنفوجراف| قائمة بأكثر 20 دولة تقدم أسرع خدمة WiFi عامة

أعدت شركة متخصصة في تقييم شبكات الإنترنت اللاسلكي "WiFi" العامة، قائمة بأكثر 20 دولة في العالم توفر أفضل خدمة Wifi، بناء على السرعة ومدى رضا المستخدمين عن الخدمة.

ونقل موقع "بيزنس إنسايدر" الأمريكي، ما قالته شركة Rotten Wi-Fi، بأن قاعدة مستخدميها قاست وقيمت جودة خدمة الـWifi العامة في 172 دولة حول العالم، وهي التقييمات غير المعروف مدى دقتها، حيث تم جمعها من خلال أشخاص عدة وفي توقيتات مختلفة.

واحتلت ليتوانيا المرتبة الأولى من حيث متوسط سرعة التحميل والتي بلغت 15.40 ميجا بايت في الثانية، ومتوسط سرعة رفع بلغت 14.17 ميجا بايت في الثانية، بينما حلت بريطانيا في المرتبة السادسة بمتوسط سرعة تحميل بلغت 10.97 ميجا بايت في الثانية ومتوسط سرعة رفع بلغت 5.26 ميجا بايت في الثانية.

وسجلت الولايات المتحدة الأمريكية المرتبة الأخيرة من حيث متوسط سرعة التحميل، والتي بلغت 6.89 ميجا بايت في الثانية، أما متوسط سرعة الرفع في الولايات المتحدة فبلغت 4.37 ميجا بايت في الثانية.

إلى ذلك، فسجلت ألمانيا متوسط سرعة التحميل لديها 7.96 ميجا بايت في الثانية، ومتوسط سرعة رفع بلغت 2.95 ميجا بايت في الثانية.

ولم تنضم دول مثل كوريا الجنوبية والصين واليابان لهذه القائمة، بالرغم من وجود دراسات قيمتها بأن لديها سرعات إنترنت فائقة.