التوقيت الخميس، 28 مارس 2024
التوقيت 08:33 م , بتوقيت القاهرة

"آبل" تعيِن المغربي موسوي مديرا عاما للتكنولوجيا

عينت شركة أبل الأمريكية، الرائدة في الصناعات التكنولوجية المغربي زكي موسوي، كمدير عام للتكنولوجيا والهندسة وهو أعلى منصب يصل له عربي داخل الشركة التي تعتبر الأكبر في ميدان التكنولوجيا والاتصالات.


وبتعيينه في هذا المنصب سيكون زكي موسوي هو المسؤول الأول عن تصاميم جميع الأجهزة، التي تنتجها شركة أبل وكذلك الأنظمة المعتمدة فيها وهو ما يجعل منصبه الجديد حساسا للغاية.


وبحسب موقع هسبرس المغربي، فإن وصول المغربي "موسوي" إلى هذه المكانة لم يكن وليد الصدفة، بل هو نتيجة لخبرة أكثر من 20 سنة راكمها هذا موسوي في مجال الأنظمة الإلكترونية والهندسة التكنولوجية، كما أنه يحمل معه براءة أكثر من 60 اختراعا مسجلة باسمه كلها في مجال تكنولوجيا الاتصالات.


زكي موسوي حاصل على العديد من الشهادات من أرقى الجامعات الأمريكية، حيث حصل على الدكتوراه في مجال الطاقة الإلكترونية من جامعة فلوريدا سنة 1998، وعلى الماستر في الهندسة الرقمية.


وقد انتقل موسوي بين العديد من الشركات العالمية في المجال الرقمي قبل الوصول إلى منصب المدير العام للتكنولوجيا في شركة أبل، حيث شغل منذ سنة 2002 منصب كبير المهندسين في شركة "أنترسيل" الأمريكية المتخصصة في إدارة الطاقة في الأجهزة الإلكترونية.


كما عمِل في شركة إكسار الأمريكية وشغل فيها نائب مدير إدارة الطاقة والهندسة، لتعلن شركة أبل خلال هذه السنة أنها اتفقت مع المهندس المغربي ليشغل منصب المدير العام للتكنولوجيا والهندسة.