التوقيت الثلاثاء، 23 أبريل 2024
التوقيت 03:43 م , بتوقيت القاهرة

تشكيل الجانب المصري بمجلس الأعمال المصري-الصيني

أصدر وزير الصناعة والتجارة والمشروعات الصغيرة والمتوسطة، منير فخري عبدالنور، قرارا بتشكيل الجانب المصري بمجلس الأعمال المصري–الصيني، برئاسة المهندس أحمد السويدي، على أن يعقد المجلس الجديد غدا الثلاثاء، أولى اجتماعاته لاستعراض الخطط المستقبلية وأهم المقترحات لتنمية وتطوير العلاقات الثنائية بين مصر والصين خلال المرحلة المقبلة.


ويأتي تشكيل الجانب المصري للمجلس قبل زيارة الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي للصين يومي 23 و24 ديسمبر الجاري، لإجراء مباحثات سياسية واقتصادية هامة مع نظيره الصيني، وعدد من المسؤولين الصينيين.


وبحسب قرار الوزير يرفع رئيس الجانب المصري بالمجلس تقريرا نصف سنويا عن مجهوداته ونشاطه إلى وزير الصناعة والتجارة والمشروعات الصغيرة والمتوسطة، متضمنا ما قام به المجلس من نشاط وما يراه من اقتراحات وخططه المستقبلية لتنمية المصالح المشتركة بين البلدين، ونص القرار أيضا "على الجهات المصرية المعنية والسفارات المصرية بالخارج، لاسيما المكاتب التجارية معاونة المجلس في أداء مهامه وتيسير مباشرته لاختصاصاته وتزويده بما يطلبه من بيانات أو معلومات تتعلق بنشاط المجلس".


وكان وفد مصري كبير يضم وزراء الصناعة والتجارة، والكهرباء والطاقة، والنقل، والتعاون الدولي، قد أجروا في وقت سابق زيارة إلى بكين لإجراء مباحثات مكثفة مع عدد كبار المسؤولين بالحكومة الصينية للتحضير للزيارة المرتقبة لرئيس الجمهورية.