التوقيت السبت، 27 أبريل 2024
التوقيت 07:33 ص , بتوقيت القاهرة

محمود بكر: تليفوني "بلاكبيري"..والتابلت "سبورة"

كتب- مصطفى فتحي:


"التكنولوجيا لها إيجابيات في العالم، لكن الشعب المصري لم يحصل منها إلا على سلبياتها"، بهذه الكلمات بدأ شيخ المعلقين محمود بكر حديثه لـ"دوت مصر"عن التكنولوجيا والكرة، مؤكدا أنها ساعدت في كسر الحواجز بين مختلف البلدان، لكنها في الوقت ذاته نشرت ثقافة سيئة بين المصريين.


وأشار بكر إلى أن خدمات الإنترنت ساهمت في نشر محتويات غير مرغوب فيها بين الشباب، في الوقت الذي ساعدت فيه على التعرف على طرق تعامل البلاد الأخرى مع الرياضات المختلفة، قائلا "للأسف لم نأخذ من التكنولوجيا إلا سلبياتها.. وفي الرياضة عرفنا كيفية تعامل الدول الأخرى مع الرياضات، لكن أخذنا منهم قصات الشعر فقط".


وشدد شيخ المعلقين، على ضرورة الاعتماد على التكنولوجيا بصورة أكبر في المجالات الأساسية في الدولة كالتعليم والصحة؛ لتحقيق أكبر قدر من الاستفادة منها. وعن التكنولوجيا في حياته الخاصة، أوضح أنها لا تمثل شيئا له، في الوقت الذي يعتمد أبنائه وأحفاده عليها بشكل كبير، مشيرا إلى أن الهاتف المحمول مجرد أداة اتصال بالنسبة له.


وأكد إنه يملك هاتفا من نوع "بلاكبيري" لا يدعم اللمس حصل عليه كهدية من أبنائه، معلقا على اعتماد الإعلاميين على الكمبيوترات اللوحية (التابلت) في برامجهم " أنا همشي بسبورة... الكلام ده مع أحفادي". وأشار بكر إلى أن أول سيارة اشتراها في حياته كانت من نوع فيات، قبل أن يشتري أخرى نوعها فولكس، ومن حينها لم يعتمد على السيارات، مفضلا التاكسي.


اقرأ أيضا:


صور| هيفاء وهبي: ماسكين آيفون ليه؟ خليكو في سامسونج


طلعت زكريا: التكنولوجيا أضرت بالمنتجين.. وسامسونج أفضل من أبل


داليا مصطفى لـ"دوت مصر": فيسبوك بالنسبة لي معلومة.. وحياتي كلها أبل


شوقي غريب: ماليش في "فيس بوك" و"تويتر" وتليفوني آيفون 5S