التوقيت السبت، 20 أبريل 2024
التوقيت 12:25 ص , بتوقيت القاهرة

فودافون تنتهي من تحديث محطات المحمول نهاية مارس 2015

كشف الرئيس التنفيذي لشركة فودافون مصر المهندس أحمد عصام، عن انتهاء الشركة من تحسين جزء من المحطات الخاصة بها في عدة مناطق متفرقة بأنحاء الجمهورية، مؤكدا أنه بنهاية العام المالي 2014-2015 والذي ينتهي في مارس المقبل، سيتم الانتهاء من تطوير وتحديث غالبية المحطات والشبكات.


وأوضح "عصام" أن تكلفة خطة تطوير الشبكات خلال العام المالي الجاري بلغت 3.5 مليار جنيه، ومن المنتظر أن تصل إجمالي استثمارات تحسين الشبكات إلى 9.5 مليار جنيه خلال السنوات الثلاث المقبلة.


كان العديد من عملاء شركات المحمول أبدوا استيائهم بسبب سوء جودة الشبكات على مدار العام الجاري، وقالت فودافون إنها ستضخ استثمارات ضخمة لمواجهة هذا الأمر، كما أرجعت سوء الشبكات إلى أسباب آخرى مثل انقطاع الكهرباء وتهالك المحطات.


وشدد عصام، في تصريحات له على هامش الزيارة الإعلامية التي تنظمها الشركة حاليا لمقر فودافون العالمية بإنجلترا، على أن الشركة تركز على إدخال أحدث الوسائل التكنولوجية على شبكاتها من أجل مواكبة التطورات القادمة، خاصة وأن قطاع الاتصالات المصري يستعد لاستقبال خدمات الجيل الرابع في غضون سنوات قليلة، لافتا إلى أن المحطات ستكون على درجة عالية من الكفاءة لاستيعاب خدمات نقل البيانات.


وحول المستجدات المتعلقة بالرخصة الموحدة للاتصالات، أشار عصام إلى أن الشركة تقوم بدراسة كافة التفاصيل وسيكون القرار النهائي من جانب مجلس إدارة الشركة، معربا عن رضاه التام بشأن سير المفاوضات خاصة فيما يتعلق بحصول الشركة على بوابة دولية افتراضية.


وشدد عصام على أنه يقوم بإصدار تعليماته دوما للعاملين بالشركة من أجل تحسين جودة الخدمات المقدمة للعميل، لافتا إلى أن خدمة العملاء أيضا ستشهد تحسينات كبيرة خلال الفترة المقبلة.