التوقيت الأحد، 28 أبريل 2024
التوقيت 11:04 ص , بتوقيت القاهرة

80 شركة مصرية تقيم معرضًا في السودان

قال وزير مفوض مسعد النجار، رئيس المكتب التجاري بالسفارة المصرية بالخرطوم إن هناك توجها مصريا نحوتعزيز العلاقات التجارية مع الأشقاء في السودان، سواء من خلال توفير احتياجات السوق السوداني من المنتجات المصرية المتميزة، أو من خلال الدخول في مشاريع استثمارية مشتركة بين رجال الأعمال المصريين والسودانيين.


واعتبر رئيس المكتب التجاري بالسفارة المصرية اليوم الاثنين نشاط الشركات المصرية المشاركة في معرض "سودان بروجكس" في دورته الخامسة لهذا العام، والذي سيتم افتتاحه مساء غد الثلاثاء، حافزا لعرض المنتجات التي تجد إقبالا من المستهلك السوداني7، مشيرا إلى أن المعرض يعد الحدث الأبرز في العاصمة السودانية بين المعارض المتخصصة التي يتم تنظيمها في أرض المعارض الدولية في السودان.


وتوقع الوزير المفوض التجاري مسعد النجار أن يشارك في المعرض هذا العام أكثر من 80 شركة مصرية ستعرض منتجاتها في هذا الحدث السنوي الهام، من بين 160 شركة دولية.


وأوضح أن المشاركة المصرية في هذا المعرض تأتي بدعم من مجالس التصدير المصرية المتخصصة "المجلس التصديري للصناعات الهندسية والإلكترونية، والمجلس التصديري لمواد البناء والحراريات والصناعات المعدنية، والمجلس التصديري للصناعات الكيماوية والأسمدة".


وقال النجار إن نشاط هذه الشركات المشاركة في معرض "سودان بروجكس" يغطي مجالات "الصناعات الهندسية وصناعات مواد البناء والتشييد والصناعات الكيماوية"، إضافة إلى الصناعات المتعلقة بالإنتاج الزراعي.


يذكر أن هيكل المعروضات يتضمن آلات ومعدات البناء والتشييد وأمن المطارات، وأجهزة الحماية، والإشارات، وخطوط إنتاج التعبئة والطباعة والتغليف، والأغذية، والمشروبات، وخطوط إنتاج الورق، والكرتون المضلع، والمناديل، والأكواب الورقية، وماكينات النجارة، وأنظمة التكييف، وشبكات المواسير، والوصلات، والمحابس البلاستيك، والأدوات الصحية، ومستلزمات الصرف الصحي، والأجهزة الكهربائية من أجهزة التكييف، والسخانات، والثلاجات، والمبردات، بالإضافة إلى مستلزمات القطاع الزراعي من الأسمدة، والمبيدات، والبذور، وطلمبات المياه، والجرارات الزراعية.