التوقيت الثلاثاء، 23 أبريل 2024
التوقيت 12:34 م , بتوقيت القاهرة

فيديو .. "التعليم": "بعض الخريجين غير قادرين على القراءة والكتابة"

قال الدكتور محمد مجاهد نائب وزير التربية والتعليم لشؤون التعليم الفنى، إن لديه إيمان عميق بأن أحد الشروط الحقيقية لإحداث نهضة اقتصادية حقيقية فى مصر هو العناية بالتعليم الفنى وتطبيق المادة 20 من الدستور، موضحاً أن التعليم الفنى التابع لوزارة التربية والتعليم يقرب من 2 مليون طالب.

وأشار خلال لقائه ببرنامج "بتوقيت مصر"، على فضائية "BBC"، إلى أن هناك 4 نوعيات من التعليم الرئيسية، منها صناعى به 0.9 مليون طالب، والتعليم التجارى 0.7 مليون طالب، والزراعى 0.2 مليون طالب، والتعليم الفندقى أقل من 100 ألف طالب.

وأوضح نائب وزير التربية والتعليم لشؤون التعليم الفنى، أن تدهور التعليم العام والتعليم الفنى بدأ منذ عقود، مشيراً إلى أن الطالب فى التعليم الفنى عمره 15 سنة، والبعض من خريجى التعليم الفنى غير قادر على القراءة والكتابة، ولأول مرة هذا العام يتم عمل فصل دراسى مشترك لتنمية المهارات الأساسية عند الطلاب.

وتابع:"نعترف بالمشكلة ونقدم حلول لها، ولدينا 4 مهارات أساسية نريد التأكد منها عند الطلاب، وهى مهارة القراءة والكتابة باللغة العربية، والإنجليزية البسيطة، ومهارة الرياضيات وإجراء الحسابات البسيطة، ومهارة استخدام الكمبيوتر".