التوقيت الأربعاء، 01 مايو 2024
التوقيت 08:30 ص , بتوقيت القاهرة

فيديو.. محافظ الإسكندرية: تطوير الخدمة الصحية على رأس أولوياتى

قال الدكتور عبد العزيز قنصوة، محافظ الإسكندرية، إن تطوير الخدمة الصحية فى الإسكندرية، هو أهم الملفات التى يعمل على دعمها، مشيرًا إلى وجود خطط على المدى القصير والمتوسط والطويل، بمجموعات عمل مختلفة.

 

وأشار قنصوة إلى أن المنظومة الصحية فى الإسكندرية تتنوع بين المستشفيات الجامعية والحكومية والخاصة، وهناك تفكير لإنشاء مجلس صحى على مستوى الاسكندريه، مشيرًا إلى ضرورة مواجهة التحديات الموجود فى المدينة، وإتاحة الفرص والسماع لتجارب المتخصصين وأفكارهم.

 

وأوضح قنصوة على هامش إفتتاح مؤسسة مصر الخير لوحدة الأمراض النفسية والعصبية ووحدة أمراض الدم والوراثة بمستشفى الشاطبى الجامعى للأطفال بالإسكندرية، بحضور الدكتور عصام الكردى رئيس جامعة الإسكندرية، والدكتور أحمد عثمان عميد كلية الطب بجامعة الإسكندرية، والدكتور محمد الشربينى مدير الطب العلاجى بمؤسسة مصر الخير بالإضافة إلى مجلس جامعة الإسكندرية بأكمله والعديد من الشخصيات العامة ورجال الأعمال بالمحافظة، أن هناك مبادرة للوحدات الصحية وعددها ١٤٤ وحدة لجعلها وحدات نموذجية.

 

ولفت قنصوة، إلى وجود عدد كبير من الملفات التى تنتظرها المحافظة، يتم العمل عليها لإظهار الفارق خلال 6 أشهر فقط، وهى منظومة المخلفات الصلبة وغسيل الشوارع وأزمات المرور والنظافة، وغيرها من الملفات التى يحتاج المواطن أن يشعر بها.