التوقيت الإثنين، 16 مايو 2022
التوقيت 11:48 م , بتوقيت القاهرة

شاهد..وزير المالية: مصر خلال 4 سنوات انجبت ما يعدل نصف قارة استراليا

قال الدكتور محمد معيط، وزير المالية، إن إيرادات الدولة المصرية المتوقعة فى العام المالي الحالي 989 مليار جنيه من بينهم 817 مليار جنيه تذهب لسداد فوائد وأقساط الديون، مشدداً على أن لمتطلبات المالية اليومية من مؤسسات الدولة المختلفة تستدعى الالتزام بها.

وتابع:" نحن دولة تريد أن تنمو وتكبر في ظل التحديات التي تواجهنا  " مضيفًا: "مصر فى 4 سنوات أنجبت 10 مليون مواطن وهذا نصف قارة استراليا..وعليه نحن نريد بنية تحتية لهؤلاء ولغيرهم ممن سيأتون".

وأضاف "معيط"، خلال حواره عبر فضائية "extra news"، أن الدولة المصرية تعمل الآن على تنمية مواردها،مشيراً إلى أن  الاطروحات الجديدة بالبورصة جاءت لتنمية موارد الدولة.

وأكد وزير المالية أن تأجيل سداد الضريبة العقارية نموذج للاستجابة السريعة لمطالب المواطنين، لافتاً إلى أن كافة أجهزة الدولة تتابع وترصد ردود أفعال الشارع،وتابع:"المواطنون يعترضون على فرض الضرائب فى جميع دول العالم ..وقانون الضريبة العقارية صادر من 2013 فلما الاعتراض عليه الآن.. المحكمة الدستورية قضت بدستورية الضريبة العقارية".

وأكد "معيط"، أن إقرار القانون من عدمه سلطة منوط بها مجلس النواب فقط وليست الوزارات،وتابع:" تقدمنا بمشروع قانون بتأجيل إعادة تقييم الوحدات السكنية حتى عام 2021"، مشدداً على أن عدم اكتمال حصر وتقييم العقارات أكثر المشاكل التى واجهتنا.

 
 

 

 

 

لمزيد من الفيديوهات الإخبارية والرياضية والسياسية والترفيهية زورا قناة فيديو 7 على الرابط التالى..

 

https://www.youtube.com/channel/UCbnJMCY2WSvvGdqWrOjo8oQ?disable_polymer=true