التوقيت الخميس، 17 يونيو 2021
التوقيت 08:00 م , بتوقيت القاهرة

شاهد.. قصة كفاح مكتشف مصل البلهارسيا

عرض الإعلامي محمود سعد ببرنامج "باب الخلق" المذاع على قناة النهار، تقريراً عن قصة كفاح أحد الرموز المصرية المشرفة وهو الأستاذ الدكتور أحمد أنور شاهين  رئيس قسم الميكروبيولوجى والمناعة الطبية بكلية الطب "جامعة الزقازيق"، مستشار لجنة الصحة والبيئة والسكان مجلس الشعب المصري، والطبيب المثالي على مستوى مصر عامى 1989 – 2001، تم ترشيحه سابقاً من قِبل جامعة الزقازيق للحصول على جائزة الملك فيصل العالمية.

وتحدث الدكتور أنور شاهين عن طفولته قائلا، بـأن والده كان لديه إصرار على تحفيظه القرآن الكريم وهو لم يبلغ من العمر الثانية عشرة وأكمل فى دراسة كتاب ألفية ابن مالك لمدة عام كامل، وأكد الدكتور أنور على حرصه الدائم بالتفوق فى جميع مراحله الدراسية.

كما أضاف الدكتور شاهين، بأنه كان من عائلة متوسطة الدخل، وكلية الطب تحتاج للكثير من المصاريف مما أثقل المسئولية على عاتق والده رحمه الله، مما جعله يستثمر من هذه المواقف والمحن لتجعله أكثر قوة وأكثر إصراراً، ففى السنة الأولى له كان الأول على دفتعه مما جعله يتقاضى مرتب من الحكومة.

كما أكد الدكتور شاهين على إصراره فى تحقيق الهدف الرئيسى فى حياته معلقا (كنت نايم صاحى بحلم إني أكون معيد فى الجامعة)، وأضاف الدكتور شاهين عن أهم إنجازاته وهو اكتشاف مصل لعلاج البلهارسيا