التوقيت الأربعاء، 24 أبريل 2024
التوقيت 06:17 ص , بتوقيت القاهرة

فيديو.. سرقة مئات البطاريات من أعمدة الطاقة الشمسية بطرق السويس

سرق مجهولون بطاريات أعمدة الطاقة الشمسية لأكثر من 400 عمود يحمل لوحات الطاقة الشمسية بطريق "السويس – القاهرة" وبالمدن الجديدة فى محافظة السويس، حيث تحولت الأعمدة والأماكن المخصصة للبطاريات بها إلى عشش للطيور المختلفة.

وحرر مسئولى حى عتاقة بالسويس محاضر بقسم شرطة عتاقة من بينها المحضر رقم 5447 لسنه 2018، بسرقة بطاريات ألواح الطاقة الشمسية بالمدن الجديدة وطريق السويس – القاهرة وطريق صلاح نسيم المؤدى إلى الأدبية والعين السخنة.

 

وأوضح مسئولى الحى أن سعر بطارية الألواح الخاصة بالطاقة الشمسية فى كل عمود تصل إلى 4 آلاف جنيه.

 

وقال وليد شوقي، رئيس حى عتاقة بالسويس، اننا اتخذنا الطرق القانونية بعد تعرض الاعمدة للسرقة وحررنا محاضر من اجل ضبط المتهمين بالسرقة.

 

و أكد أن العاملين بالحى بذلوا جهود كبيرة من اجل إقامة الاعمدة الخاصة بألواح الطاقة الشمسية التى كانت تقوم بإنارة الطرق قبل قيام اللصوص بسرقة البطاريات الخاصة بها.

 

فيما كشف شهود عيان من سكان مدينة السلام بالسويس، فى شهاداتهم بمحاضر بقسم الشرطة أن اللصوص يسرقون بطاريات الطاقة الشمسية كانوا يأتون فجرًا، ومنهم من يقود دراجات نارية أو سيارات كارو ويأتون بسلالم ويصعدون ويسرقون البطاريات.

 

وقال غريب أحمد، مهندس متخصص فى الطاقة الشمسية، فى شهادته إن من المعروف أن من يقومون بسرقة البطاريات يقومون ببيعها لبعض تجار مخلفات السفن مقابل ألف جنيه فقط للبطارية فى حين أن ثمنها 4 آلاف جنيه، وأنه يتم بيعها لتجار المخلفات لان بعض السفن تستخدم هذه النوعية من البطاريات.

 

من جانبه، قال اللواء أحمد حامد، محافظ السويس، انه طلب من الشرطة بالمحافظة سرعة القبض على المتهمين بسرقة البطاريات الخاصة بالطاقة الشمسية، مؤكدًا أنه تمت إحالة الملف إلى مديرية أمن السويس ويتم حاليا التعامل مع القضية وسيتم القبض على اللصوص.

 

و أكد محافظ السويس، أنه سيتم أيضا إعادة العمل بالأعمدة الخاصة بالطاقة الشمسية بطرق لا يمكن أن تعرضها للسرقة مرة أخرى فى أى ووقت.

 

1-سرقة بطاريات الطاقة الشمسية

2-تحولت لعشش للطيور

3-سرقة 400 عمود

 

لمزيد من الفيديوهات الإخبارية والرياضية والسياسية والترفيهية زورا قناة فيديو 7 على الرابط التالى..

 

https://www.youtube.com/channel/UCbnJMCY2WSvvGdqWrOjo8oQ?disable_polymer=true