التوقيت الأربعاء، 01 مايو 2024
التوقيت 07:16 ص , بتوقيت القاهرة

مميش: استقبالنا لـ"فايكينج أوريون" خطوة على طريق عودة السياحة البحرية

قال الفريق مهاب مميش، رئيس هيئة قناة السويس، إن استقبل ميناء بورسعيد السياحى التابع للمنطقة الاقتصادية لقناة السويس، صباح اليوم الجمعة، السفينة السياحية "فايكينج أوريون" يعد خطوة على طريق عودة السياحة البحرية للبلاد، وتابع:"سعداء باستقبال هذه سفينة العالمية ونأمل باستقبال المزيد من السفن السياحية الأخرى".

وأضاف "مميش"، خلال اتصال هاتفى عبر فضائية "ten"، أن الهيئة قدمت التسهيلات الممكنة لجذب هذا النوع من السفن بهدف المرور من قناة السويس واستخدام الموانئ المصرية.

وتعليقاً عما نشرته بعض الصحف العالمية بشأن وجود ممر مائى بديلاً لقناة السويس، أوضح الفريق مهاب مميش: "ليس هناك ممر بديل لقناة السويس .. المحاولة دى تجربة فى القطب الشمالى وهذه المنطقة منذ بدء الخليقة وهى تتجمد 6 أشهر و3 أشهر بيسيح فيهم الثلج وبيشتغل 3 شهور فقط".

واستكمل قائلاً:" أى خط ملاحى يوقف أعماله لمدة 6 شهور من أجل تجمد الممر سوف يخسر خسارة ضخمة علاوة عن أن السفن التى تبحر فى هذه المنطقة يكون أمامها مكسرات الثلج.. الملاحة القطبية صعبة وليست صالحة".

يذكر أن ميناء بورسعيد السياحى التابع للمنطقة الاقتصادية لقناة السويس استقبل، صباح اليوم الجمعة، السفينة السياحية "VIKIN ORION"، قادمة من حيفا ومتجهة إلى ميناء سفاجا، وعلى متنها 896 راكبا من جنسيات مختلفة و463 بحارا، وقامت إدارة الميناء بالتنسيق مع الجهات المختصة لتسهيل كل الإجراءات لدخول وخروج السائحين، من وإلى الميناء بيسر وسلام وأمان.