التوقيت الخميس، 09 يوليه 2020
التوقيت 12:38 ص , بتوقيت القاهرة

فيديو...السيسى: "كل حاجة في مجمع الرخام ببني سويف معمولة زي الكتاب ما بيقول"

 

شدد الرئيس عبد الفتاح السيسي على أهمية تلبية الاشتراطات البيئية في مصانع الأسمنت من أجل الحفاظ على البيئة، مشيرا إلى أن استخراج الرخام في المجمع الجديد لا يتم بالطرق التقليدية، بل يتم بطرق متطورة لتقليل الهدر.

 

وقال الرئيس السيسي، خلال افتتاحه عدد من المشروعات القومية فى نبى سويف، إن نسبة الفاقد في العالم المتقدم من 5 إلى 10 %، ولكن في مصر سجل 60 %، متابعا: "كل حاجة معمولة زي الكتاب ما بيقول ومافيش حاجة اسمها نهدر ثروات مصر".

 

وأضاف الرئيس، خلال عامين سيتم الانتهاء من مجمعات لإنتاج الرخام في خمس مناطق على مستوى الجمهورية، منها 6 مجمعات للرخام في مدينة الرخام في منطقة الجلالة.

 

وناشد السيسي العاملين بقطاع الرخام في منطقة شق الثعبان بتقنين أوضاعهم والتعاون مع الدولة لتطوير الصناعة، متابعا: "شق الثعبان تحتاج اجراءات لتقنين أوضاع وتنظيم القطاع والمصانع والبنية الأساسية بما فيها محطات المعالجة لحجم المياه التي تخرج عن هذه الصناعة".

 

وتحدث الرئيس عن أسباب خسائر الشركة القومية وغلقها، قائلا: "متوسطات مرتبات مصنع القومية للأسمنت اللي بيخسر من 12 إلى 14 ألف جنيه شهريا"، مشيرا إلى أن الإصلاح مسار صعب ويجب أن نتعاون مع بعضنا من أجل إنجاحه.