التوقيت الإثنين، 14 يونيو 2021
التوقيت 01:17 م , بتوقيت القاهرة

التخطيط: الانتهاء من برامج تقييم 4000 قيادي بالجهاز الإداري للدولة في يوليو

وزيرة التخطيط
وزيرة التخطيط

قالت وزيرة التخطيط الدكتورة هالة السعيد، أنه سيتم الانتهاء في 5 يوليو 2018 من برامج تقييم عدد 4000 قيادي بالجهاز الإداري للدولة، على أن يبدأ تقييم القيادات بالمحافظات في سبتمبر.

وأضافت خلال فعاليات برنامج التطوير الإداري للقيادات العليا لتعزيز قدرات الموظفين، إنه سيتم بالتوازي تقييم موظفي الجهاز الإداري الذين تم تعيينهم على مدى العشرة سنوات الماضية ويصل عددهم إلى حوالي 10 آلاف موظف حتى يمكن إتاحة الحد الأدنى من المعلومات الإدارية والقانونية والمعرفية والسلوكية للموظفين.

وأشارت إلى أنه بالنسبة لميكنة الخدمات الحكومية فقد تم الانتهاء من ميكنة خدمات المحليات بمحافظات بورسعيد والإسماعيلية والسويس وتم إطلاق عدد 8 خدمات متوفرة على تطبيقات المحمول، كما أنه يتم العمل حاليا علي تطوير وميكنة خدمات المحافظات الحدودية.   

من جانبها أكدت الدكتورة شريفة شريف، المدير التنفيذي للمعهد القومي للإدارة على رؤية المعهد القومي للإدارة واهتمامه ببناء قدرات العاملين بالجهاز الإداري وتطويرها وتدريبهم على علوم الإدارة الحديثة، متوقعة أن يكون لهذا التوجه في مصر تأثيرا كبيرا على مستقبلها في ظل الحاجة لقيادات قادرة على تحقيق الأهداف المنشودة.

كما أوضحت أن مناهج البرنامج التدريبي اشتملت على كل النواحي الاقتصادية والسياسية والتكنولوجية وذلك في ظل ضرورة أن تكون القيادات في العصر الحديث ملمة بكافة الجوانب التي تمكنها من تعظيم الاستفادة من القدرات المتاحة تحت تصرفها في المؤسسات التي تترأسها أو في المواقع المختلفة في الدولة.

الجدير بالذكر أن برنامج "التطوير الإداري للقيادات العليا"، يستمر في الفترة من 27 مايو الجاري وحتى 11 يوليو القادم، ويتناول البرنامج التدريبي عدة محاور أهمها إدارة التغيير، وإدارة الموارد البشرية، والحوكمة، ومدونة السلوك الوظيفي، وتصميم وتنفيذ السياسات العامة وإدارة نظم المعلومات.