التوقيت الثلاثاء، 16 أبريل 2024
التوقيت 07:50 م , بتوقيت القاهرة

انفوجراف.. "التخطيط" تحدد 4 محاور للإصلاح المؤسسي داخل مصر

وزارة التخطيط توضح محاور الإصلاح المؤسسي في مصر
وزارة التخطيط توضح محاور الإصلاح المؤسسي في مصر
نشرت وزارة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري على صفحتها على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" انفوجرافا يشير إلى محور الإصلاح المؤسسي كأحد محاور خطة الإصلاح الإداري التي تعمل عليها الوزارة.

وأوضح الانفوجراف أن الهدف الأساسي من التطوير المؤسسي هو رفع كفاءة الجهاز الإداري للدولة والذي يتم من خلال مجموعة من الخطوات التي تقوم بها وزارة التخطيط وتتمثل فى الانتهاء من دراسة التنظيم الإداري للدولة في الخبرة العالمية، وإعداد كتاب الحكومة الذي يختص بوصف طبيعة المؤسسات والهيئات الحكومية المختلفة، كما يتم العمل علي تطوير الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة، وإعادة تشكيل الوزارات بما تشمله من إدارات مكتب الوزير، وإدارات مساندة، وإدارات متخصصىة، والفروع بالمحليات، والجهات التابعة.
 
كما أشار الانفوجراف كذلك إلى العمل على تفعيل منصب الوكيل الدائم، واستحداث وحدات تنظيمية جديدة، والعمل على تحويل إدارات الأفراد إلى إدارات للموارد البشرية، واستحداث وحدات المراجعة الداخلية، والتخطيط والسياسات والاستراتيجيات.
 
وتضمن الانفوجراف المنشور الإجراءات الإصلاحية الداعمة لتحقيق التطوير المؤسسي ومنها استحداث جائزة مصر للتميز الحكومي، واستحداث وحدتي الشكاوى (المفوض الإداري)، ودعم الموظف.
 
WhatsApp Image 2018-05-25 at 12.03.59 PM