التوقيت الثلاثاء، 23 أبريل 2024
التوقيت 02:05 م , بتوقيت القاهرة

أسعار الخضروات اليوم الخميس 17-5-2018.. البامية بـ15 جنيها

أسعار الخضروات اليوم
أسعار الخضروات اليوم

تباينت أسعار الخضروات اليوم الخميس 17-5-2018، في أسواق الجملة، مع زيادة المعروض منها في الأسواق، وزيادة حجم الطلب عليها.

والعرض والطلب هو الذي يحدد أسعار السلع في الأسواق، فمع زيادة الطلب وانخفاض المعروض ترتفع أسعار الخضروات والفاكهة، وأسعار الخضروات ترتبط بعدة عوامل، منها موسم الزراعة، وحساب تكاليف النقل، وحساب هامش ربح تاجر الجملة وتاجر التجزئة، ما يزيد أسعار الخضروات عن سعرها بالعبور.

أسعار الخضروات اليوم

الصنف  السعر

 الطماطم 

 من 3 إلى 3.5  جنيهات

 الكوسة

 4 جنيهات

 البطاطس

 3.5 إلى 4 جنيهات للكيلو

 البصل

 3.5 إلى 4 جنيهات للكيلو

 الفلفل الحامي

 5 جنيهات

 الثوم  

 من 4 إلى 7 جنيهات

الخيار

  4 جنيهات

الفاصوليا الخضراء

 5 جنيها

 الفلفل 

 بـ5 جنيهات

الجزر

 3 إلى 5 جنيهات

 الفلفل الألوان

 12 جنيهًا

  الباذنجان

 4 جنيهات

البامية  

 15 جنيها

 الملوخية 

 5 جنيهات

أسعار الخضروات


السبب في ارتفاع أسعار الخضروات

يعد المصريون من أكثر الشعوب التي تستهلك الخضروات؛ والتي تستخدمها في معظم الأكلات، مما يزيد الطلب عليها على مدار العام التي يفضلها المواطنون، ما يساهم في ارتفاع أسعارالخضروات خاصة في الفترات التي تشهد انخفاضًا في المحصول من الخضروات لا سيما في فصل الشتاء.

وأسعار الخضروات ترتبط بعدة عوامل، منها موسم الزراعة، وحساب تكاليف النقل، وحساب هامش ربح تاجر الجملة وتاجر التجزئة، ما يزيد أسعار الخضروات عن سعرها بالعبور.


الفوائد التي تحتوي عليها الخضروات

وتعتبر الخضروات من أهم المواد الغذائية، التي ينصبح بتناول كميات مناسبة منها لما تحتوية من عناصر هامة للجسم، ويزيد من تناولها بشكل يومي ما يزيد الطلب على شرائها ويرفع أسعار الخضروات في الأسواق؛ نظرًا لحاجة الجسم لتناولها بكميات كافية لتلبية احتياجات الجسم من العناصر التي يحتاجها، لما تحتويه من عناصر تساعد الجسم على استمرارية الوظائف الحيوية، وتناولها باستمرار من أسهل الطرق للإبقاء على صحة جيدة، وأشارت الأبحاث العالمية إلى أن الكمية المناسبة من الخضروات يجب ألا تقل من 3-5 حصص يوميًا.

ويوصى بتناول هذه الكميات من الخضروات يوميًا لما لها من فوائد عظيمة، والتي تظهر في تقليل الإصابة بمرض السمنة، لخلوها من الدهون، وتحتوي أيضًا على كميات قليلة من السعرات الحرارية، وتعد من أهم مصادر الفيتامينات والمعادن، من البوتاسيوم، والمغنيسيوم، وكذلك فيتامين "أ".

وتعد من أهم مصادر الألياف، لما تحتويه على العناصر الأغنى بالسيليلوز، وهو صعب الامتصاص في المعدة، ويخفض الشعور بالجوع، وبذلك يحرك الأمعاء وباقي الجهاز الهضمي، ويحسن عملية الهضم، وتعد الألياف عاملًا آخر للتقليل من خطر السمنة.