التوقيت الخميس، 28 مارس 2024
التوقيت 08:58 م , بتوقيت القاهرة

استثمارات كويتية جديدة لتعزيز الشمول المالي داخل مصر

استثمارات كويتية لدعم الشمول المالي داخل مصر
استثمارات كويتية لدعم الشمول المالي داخل مصر
كشف محمد الرشيدي، رئيس مجلس إدارة إحدى الشركات الكويتية المتخصصة في المدفوعات الرقمية، عن حرص الشركة على تعزيز ودعم توجه مصر نحو نشر خدمات المدفوعات الرقمية ضمن خطة طموحة لتحقيق مفهوم الشمول المالي.
 
وأشار الرشيدي لقيام شركته مؤخرا بتوقيع مذكرة تعاون مشترك مع شركة "وصلة – مصر" المتخصصة في الشمول المالي والتحول الرقمي، للارتقاء بالخدمات المالية الرقمية وتذليل العقبات أمام انتشار الشمول المالي في مجالات عديدة منها: "الرعاية الصحية – التعليم والمدفوعات الرقمية" بدءًا من مصر ومنها الانطلاقة الإقليمية وللقارة الإفريقية.
 
كما أوضح الرشيدي، أن هناك استثمارات ضخمة سيتم ضخها من الجانب الكويتي داخل مصر، لافتا إلى أن الشركة بصدد تأسيس مركز بيانات ضخم داخل مصر لجميع الخدمات التي سيتم توفيرها للشمول والتحول الرقمي.
 
ومن جانبها، أكدت أسماء حسني الرئيس التنفيذي السابق لهيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات "ايتيدا" ورئيس مجلس أمناء شركة "وصلة"، أهمية الشراكة المصرية الكويتية، خاصة أن المنطقة العربية تسعى جاهدة لتفعيل مفهوم الشراكات بين الدول لإعطاء قوة للاقتصاد العربي، مشيرة إلى أن مذكرة التفاهم تساهم في دفع عجلة التنمية للاقتصاد المصري وتحديدًا للشمول المالي وهو الهدف الاستراتيجي في خطة الدولة تحت رعاية رئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسي، وستساهم هذه الشراكة في تفعيل عدد من المشروعات الحكومية الضخمة خلال الفترة المقبلة.
 
أشارت أسماء حسنى إلى أن قوة السوق المصري لجذب المستثمرين تتمثل في أمرين: القدرة على توفير كوادر مصرية مؤهلة للتوسع ونشر الشمول المالي، والتركيز على تأسيس مراكز البيانات داخل مصر من خلال تقديم الحوافز الاستثمارية للمستثمرين.