التوقيت السبت، 04 مايو 2024
التوقيت 02:03 ص , بتوقيت القاهرة

يضم 30 خدمة حكومية.. مصر تصدر أول تطبيق لخدمات المحمول منتصف العام

الهاتف المحمول
الهاتف المحمول

قالت وزيرة التخطيط الدكتورة هالة السعيد، إن الدولة تسعي إلى تحسين الخدمات الحكومية بتبسيط الإجراءات الحكومية والتوسع في ميكنة الخدمات المقدمة بشكل متكامل.

وأشارت إلى قيام وزارة التخطيط بوضع تصور كامل لخطة تطوير الخدمات الحكومية على مستوى الجهاز الإداري للدولة لتشمل منصة تقديم الخدمات الحكومية الكترونياً وميكنة مكاتب البريد إلي جانب منصة تقديم الخدمات من خلال المحمول، وأعمال البنية التحتية للجهات الحكومية.

وأشارت السعيد إلي قيام الوزارة أيضاً بتطوير نحو 60% من المراكز التكنولوجية والوحدات المحلية ومنظومة تسجيل المترددين على المستشفيات العامة والجامعية مؤكدة أنه مستهدف الانتهاء من تلك المنظومة قبل نهاية العام الحالي في حين أنه  تم الانتهاء الكلي من وحدات نيابات المرور والشهر العقاري والسجل التجاري ووحدات الصحة لتسجيل المواليد والوفيات والسجل التجاري.

وأعلنت السعيد عن إصدار أول تطبيق لخدمات المحمول باسم "خدمات مصر" ليتضمن نحو ثلاثة عشر خدمة ليستهدف الوصول إلى ثلاثين خدمة بنهاية يونيو 2018.

وحول أخر الإجراءات التي يتم العمل عليها فيما يخص محور تحسين الخدمات الحكومية أشارت السعيد إلي الانتهاء من الخريطة الصحية والتي تصنف الوفيات طبقاً للأعداد جغرافياً ووفقاً للأمراض والمراحل العمرية، مما يساهم في الإنذار المبكر للأمراض والأوبئة

وأكدت وزيرة التخطيط أن التنمية الإدارية ليست حكراً على الجهاز الإداري للدولة، بل هي لأي مؤسسة تعليمية كانت أو إدارية مشيرة إلى أن هذه الجهود جميعاً تعد روافد تصب في تحقيق الهدف الأسمى وهو الوصول إلى التنمية الشاملة والمستدامة قائلة " أن المصدر الرئيسي للتنافسية في هذا القرن هو أفرادنا الذين يعملون بشكل أكثر كفاءة".