التوقيت الإثنين، 29 أبريل 2024
التوقيت 05:59 ص , بتوقيت القاهرة

منظمة السياحة العالمية: شرم الشيخ مستقبل الاستثمار السياحي في مصر

الدورة ال 44 للجنة الشرق الأوسط التابعة لمنظمة السیاحة العالمیة
الدورة ال 44 للجنة الشرق الأوسط التابعة لمنظمة السیاحة العالمیة

قال زراب بوليكاشفيلى، أمين عام منظمة السياحة العالمية، اليوم الأربعاء إن لجنة الشرق الأوسط التابعة لمنظمة السياحة العالمية اختارت مصر لتكون مقر عقد اجتماعها المقبل الـ45  العام القادم ،موضحًا أن هذه المرة الأولى في تاريخ المنظمة التي تعقد الاجتماع لمرتين متتاليتين في نفس الدولة .

وأضاف بوليكاشفيلى، خلال ختام فاعليات الدورة ال 44 للجنة الشرق الأوسط التابعة لمنظمة السیاحة العالمیة،أن المؤتمر تطرق إلى العديد من الملفات التى تهدف إلى النهوض بالقطاع السياحي، والاستثمار السياحي ، مشيرا إلى أن مدينة شرم الشيخ تمتلك كافة الامكانيات التي تؤهلها لاستقبال تلك الاستثمارات ، مشددا على الدعم الكامل لمصر فى مجال السياحة.

ومن جانبها، كرمت وزيرة السياحة، الدكتورة رانيا المشاط ، الأمين العام منظمة السياحة العالمية، ومحافظ جنوب سيناء اللواء خالد فودة، وبندر بن فهد أمين رئيس منظمة السياحة العربية .

وقالت المشاط ، إن الاجتماع 44 للجنة الشرق الأوسط ،ركزت علي دعم الوظائف الملائمة وسد الفجوة فى المهارات بمجال السياحة، وأفضل الممارسات فى تنمية رأس المال البشرى فى قطاع السياحة، وتمكين النساء والشباب بهدف الاستفادة من المنافع الاقتصادية لنمو السياحة، ودعم المشروعات السياحية الصغيرة والمتوسطة، وأهمية دعم الابتكار وتسخير تكنولوجيا المعلومات لخدمة القطاع السياحي .