التوقيت الجمعة، 29 مارس 2024
التوقيت 03:55 ص , بتوقيت القاهرة

تنسيق "مصري- سوداني - سوري" لتعزيز حركة السياحة المشترك

لقاء وزيرة السياحة رانيا المشاط مع وزيرا السياحة السوداني والسوري
لقاء وزيرة السياحة رانيا المشاط مع وزيرا السياحة السوداني والسوري

تنسيق عربي شامل لتنمية الرحلات المقاصد السياحية في مصر وسوريا والسودان، حيث عقدت الوزيرة رانيا المشاط اجتماعين منفصلين مع وزيري السياحة السوري والسوداني على هامش انعقاد اجتماع لجنة الشرق الأوسط التابعة لمنظمة السياحة العالمية لهذا العام في دورته الرابعة والأربعين والذي تستضيفه وزارة السياحة بمدينة شرم الشيخ خلال يومي ٨ و ٩ مايو الجاري.

لقاء وزير السياحة السوداني 

مع وزير السودان
مع وزير السودان

التقت اليوم الدكتورة رانيا المشاط، وزيرة السياحة، بمحمد أبو زيد مصطفى محمد وزير السياحة والاثار والحياة البرية لدولة السودان.

وخلال اللقاء ناقش الجانبان آليات وسبل تعزيز التعاون السياحى بين البلدين وخاصة فى مجال التدريب، إلى جانب امكانية تنظيم زيارات متبادلة فى ضوء هذا التعاون.

وفى هذا الإطار أشارت الدكتورة رانيا المشاط إلى أن الاهتمام باستثمار وتدريب العامل البشري يعد ركيزة أساسية لاإجاح المنظومة السياحة، مشيرة إلى البرامج التدريبية التي تنظمها الوزارة للأشقاء في السودان.

وأكدت الوزيرة سحر نصر على قوة العلاقات التي تربط بين مصر والسودان عبر التاريخ، مشيرة إلى حرص الجانب المصرى على استمرار التعاون مع الجانب السودانى فى كافة المجالات ولاسيما فى مجال السياحة.

وأشارت الوزيرة الى إمكانية تنمية السياحة النيلية بين البلدين خاصة بعد توقيع عقد إدارة وتسيير خط النقل السياحي أسوان - حلفا الشهر الماضي، بين هيئة وادي النيل للملاحة النهرية وشركة فرنسية مالكة لإحدى العائمات السياحية  

لقاء وزير السياحة السوري

مع وزير سياحة سوريا
مع وزير سياحة سوريا

عقدت الدكتورة رانيا المشاط، وزيرة السياحة، اجتماعًا مع وزير السياحة بدولة سوريا لمناقشة سبل التعاون المشترك بين البلدين، بحضور اللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء.

وخلال الاجتماع أكدت وزيرة السياحة، على أهمية التواصل والتقارب بين الشعوب العربية وخاصة فى تعزيز حركة السياحة البينية بين الدول العربية وبعضها لبعض

ومن جانبه أعرب وزير السياحة السورى عن تقديره لحسن استقبال مصر، واستضافتها للشعب السوري المقيمين منهم والسائحين، مشيرا الى ان بلاده تعتمد اعتمادا كبيرا على السياحة الداخلية في الفترة الحالية نظرا للظروف التي تمر بها بلاده.