التوقيت الجمعة، 17 مايو 2024
التوقيت 01:08 م , بتوقيت القاهرة

طارق عامر: البنك المركزي ألغى جميع القيود على النقد الأجنبي

قال طارق عامر، محافظ البنك المركزي المصري، اليوم الأحد، إن البنك المركزي يعمل على محورين يشملان تعزيز الاستقرار النقدي ويستطيع المستثمر الآن أن يدير توقعاته المالية ويحصل على النقد الأجنبي، مؤكدا أنه تم إلغاء جميع القيود على النقد الأجنبي في مصر.
وأضاف طارق عامر، محافظ البنك المركزي، خلال مؤتمر حضره المهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء، وينظمه صندوق النقد الدولي والبنك المركزي المصري والحكومة المصرية تحت عنوان "النمو الشامل وخلق فرص العمل"، تحقيق استهداف خفض معدلات البطالة، مؤكدا على توافر السيولة اللازمة لتمويل المشروعات والوصول إلى كافة طبقات المجتمع عن طريق تمويل المشروعات ومنها المشروعات الصغيرة والمتوسطة بالتنسيق مع كافة الوزارات المعنية.
وأكد محافظ البنك المركزى المصري أن البنك المركزي يهتم بالشمول المالي ودعم المنافسة في القطاع المصرفي ودعم مفهوم الحوكمة وتعزيز دور التكنولوجيا فى المعاملات البنكية والحماية من الهجمات الإلكترونية مؤكدا أن قانون البنوك الجديد فى طور الانتهاء وتم مناقشته فى مجلس إدارة البنك المركزى المصرى الأسبوع الماضى ويستهدف تقوية مجلس إدارة البنك المركزى والإدارات التنفيذية بالبنوك وحماية القطاع المصرفى.
ويهدف المؤتمر إلى التنويه بالنجاحات التي حققتها مصر في تحقيق الاستقرار الاقتصادي الكلى، وبناء توافق فى الآراء بين الأطراف المعنية حول الإصلاحات اللازمة في الفترة المقبلة للوصول إلى نمو اقتصادى أعلى يشمل مختلف شرائح المجتمع وخلق فرص عمل على أساس مستدام لتلبية احتياجات السكان الذي يتسمون بارتفاع نسبة الشباب والنمو السريع. ويهدف المؤتمر إلى تحديد أولويات عامة للإصلاح الهيكلي من شأنها أن تعالج التحديات التى تواجه مصر على المدى المتوسط.