التوقيت الجمعة، 19 أبريل 2024
التوقيت 03:19 ص , بتوقيت القاهرة

وزير التجارة السعودي: نسعى للاستفادة من التجربة المصرية في المباني السكنية

قال المهندس  ماجد القصبي، وزير التجارة والاستثمار بالمملكة العربية السعودية، إن العلاقات المشتركة بين مصر والمملكة علاقات استراتيجية وذات جذور تاريخية وحضارية كبيرة ، مشيراً إلى أن انعقاد اجتماعات اللجنة الوزارية تأتى للتأكيد على قوة ومتانة هذه العلاقات والسعى لتطويرها بهدف تلبية آمال وطموحات الشعبين المصرى والسعودى .
 
وأضاف "القبيصي"، خلال فعاليات اجتماعات اللجنة الوزارية المصرية السعودية المشتركة،  أن هناك توافق فى الرؤى بين مسئولى الحكومتين لإحداث نقلة نوعية فى مستوى العلاقات الاقتصادية والتجارية المشتركة وتحقيق الشراكة الاقتصادية والاستثمارية بين البلدين خلال المرحلة المقبلة. 
 
وأشار القصبي إلى أهمية السوق المصرية كوجهة استثمارية متميزة للاستثمارات السعودية، لافتاً إلى أن  المرحلة المقبلة ستشهد دفعة فى العلاقات الاقتصادية المشتركة بين الجانبين بما ينعكس إيجاباً على معدلات التبادل التجارى والاستثمارات المشتركة. 
 
ولفت وزير التجارة والاستثمار السعودي، إلى أنه لمس خلال زيارته الأخيرة لمصر  خلال شهر مارس الماضي تطورا ملحوظا فى كافة المجالات وبصفة خاصة فى مجال المشروعات القومية والبنية التحتية ، مشيرًا فى هذا الإطار إلى سعى المملكة للاستفادة من التجربة المصرية فى تنفيذ المبانى السكنية الجديدة التى تستهدف المملكة انشاءها خلال المرحلة المقبلة