التوقيت الثلاثاء، 23 أبريل 2024
التوقيت 11:28 ص , بتوقيت القاهرة

استعدادات مكثفة للموجة التاسعة من إزالة التعديات على الأراضي فى 27 محافظة

المهندس إبراهيم محلب رئيس لجنة استرداد أراضى الدولة
المهندس إبراهيم محلب رئيس لجنة استرداد أراضى الدولة

كشفت لجنة استرداد أراضى الدولة برئاسة المهندس إبراهيم محلب،عن استعدادها للموجة التاسعة من إزالة التعديات على أراضى الدولة فى 27 محافظة.

وتشمل موجة الإزالات الموسعة والتى ستقوم قوات إنفاذ القانون بتنفيذها فى مرحلتها الأولى 230 حالة على مساحة 580 ألف متر أراضى بناء و17 ألف فدان أراضى زراعية، كلها صدرت لها قرارات إزالة نهائية لعدم توافر شروط التقنين لها، وكما أكدت اللجنة فالإزالات ستتم وفقا للقانون وبتنسيق كامل بين اللجنة وقوات إنفاذ القانون والمحافظات، وستتواصل هذه الموجة خلال الفترة القادمة.

يأتى هذا التحرك القوى لتطبيق القانون ضد المخالفين وإنهاء ظاهرة التعدى على أراضى الدولة، فيما تبدأ اللجنة بالتنسيق مع المحافظات تسليم الدفعة الأولى من عقود التقنين لتبدأ حصاد ثمار عمل اللجنة على مدار عامين، حيث ستبدأ محافظة المنيا غدًا الخميس تسليم 20 عقد تقنين على مساحة 3290 فدان أرض زراعية بعد أن سدد طالبوا التقنين المقدم القانونى لها بنسبة 25% والذى بلغ 48 مليون جنيها.

هذه الدفعة الأولى من العقود التى سيتم تسليمها فى احتفالية كبرى عام بالمحافظة بحضور المحافظ اللواء عصام البديوى وعدد من رجال الدولة ستعقبها دفعات أخرى بأعداد أكبر من العقود خلال الأسابيع القادمة خاصة بعد أن حصلت على الموافقات النهائية من كل الجهات المعنية لتقنين 318 ألف فدان وضع يد بالمحافظة.

وسبق المنيا تسليم عقود التمليك لنحو 1787 أسرة فى المراشدة بقنا تنفيذا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي.

كما ستبدأ محافظة البحيرة تسليم العقود خلال الأيام القادمة، وكذلك محافظة القليوبية التى انتهت من إجراءات تقنين ما يزيد عن ألف حالة.

وأكدت اللجنة أن الموعد النهائى لطلبات التقنين كما هو 14 يونيو القادم فلن يتم قبول أى طلبات بعد هذا الموعد وسيتم بعدها موجة موسعة لتنفيذ الإزالة الفورية لكل الأراضى التى لم تدم عنها طلبات التقنين.