التوقيت الأربعاء، 24 أبريل 2024
التوقيت 06:36 ص , بتوقيت القاهرة

6 معلومات عن اليوم العربي للشمول المالي

المصريون يتعاملون مع البنوك
المصريون يتعاملون مع البنوك

يشارك البنك المركزي المصري للعام الثالث على التوالي في اليوم العربي للشمول المالي  بالتعاون مع مجلس محافظي المصارف المركزية ومؤسسة النقد العربية.

"دوت مصر" يعرض أبرز المعلومات عن هذا الفاعلية الخاصة.

1- يوافق اليوم العربي للشمول المالي العربي 27 من شهر أبريل من كل عام والذي يحتفل به هذا العام تحت شعار تمكين وصول الشباب ورواد الأعمال إلى الخدمات المالية.

2- أعلن البنك المركزي مد فاعليات اليوم العربي للشمول المالي لتكون على مدار أسبوعين، بداية من 15 إبريل وحتى 30 إبريل لضمان وصول الخدمات المالية لكافة فئات المجتمع شرائحة خاصة الشباب والمرأة.

3- يسمح البنك المركزي للقطاع المصرفي المصري خلال فاعليات الشمول المالي التى تستمر لمدة أسبوعين السماح للبنوك بالتواجد خارج فروعها مثل المناطق النائية والمهمّشة وعرض المنتجات المصرفية الملائمة لهذه الشريحة وفقًا لشروط أبرزها إحاطة إدارة الشئون المصرفية بقطاع الرقابة والإشراف بأماكن التواجد بشكل مسبق.

4- تشمل الفاعليات أيضا فتح حسابات للعملاء الجدد دون مصاريف ودون حد أدني لفتح الحساب تحت شعار "حساب لكل مواطن".

5- تتضمن المقترحات إرسال رسائل نصية تعريفية لعملاء شركات الاتصالات، للتعريف بالحدث، والإعلان عن قيام البنوك بفتح حسابات للعملاء دون مصاريف.

6- تستهدف الحكومة من خلال زيادة عدد المتعاملون مع البنوك رفع معدلات الادخار التي تراجعت بشكل حاد خلال الفترة الأخيرة والتي أثرت سلبا على معدلات الاستثمار.